النهار
الخميس 18 يوليو 2024 05:21 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية المطرب حازم كروان ضيف سعد الصغير في سعد مولعها نار

عربي ودولي

لماذا تعتزم روسيا التوسع في انتاج قنابل دريل الانزلاقية ؟

صورة لقنابل دريل الانزلاقية الروسية الحديثة
صورة لقنابل دريل الانزلاقية الروسية الحديثة

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ممثل شركة روستيخ الحكومية للدفاع قوله في تصريحات نشرت اول امس الأربعاء إن روسيا تعتزم بدء الإنتاج المتسلسل لقنبلة انزلاقية جديدة خاصة بها من طراز دريل هذا العام وأفادت تاس بأن القنابل وهي من أحدث الأسلحة الروسية قادرة على التحليق بشكل ذاتي باستخدام مسار طيران منزلق على هدف على مسافة أكبر ثم تنفتح فوقه في اللحظة المناسبة.

ونقلت تاس عن ممثل روستيخ الذي لم يذكر اسمه قوله اجتاز المنتج كل أنواع الاختبارات حتى الآن

وأضاف من المقرر إنتاج الدفعة الأولى من قنابل دريل الجوية في عام 2024 وفقا لفرانس برس.

وقالت تاس إن قنبلة دريل مصممة على تدمير المركبات المدرعة ومحطات الرادار الأرضية ومراكز التحكم في محطات الطاقة وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات ويقول محللون عسكريون إنها مقاومة أيضا للتشويش والكشف بالرادار مما يجعل تدميرها صعبا وتقول مصادر روسية وغربية إن دريل نوع من القنابل العنقودية.
وتحظر أكثر من 100 دولة الذخائر العنقودية التي عادة ما تطلق أعدادا كبيرة من القنابل الصغيرة التي يمكن أن تقتل بشكل عشوائي على مساحة واسعة والقنابل التي لا تنفجر قد تشكل خطرا على مدى عقود وقالت أوكرانيا التي تلقت ذخائر عنقودية من الولايات المتحدة لكنها تعهدت بعدم استخدامها إلا في طرد تجمعات جنود العدو إن روسيا تنشر بالفعل قنابلها داخل البلاد واصفة إياها بأنها تهديد كبير للغاية.

ونقلت تاس عن ممثل روستيخ قوله إن المعلومات المتعلقة باستخدام القنابل في أوكرانيا سرية وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يوليو 2023 إن روسيا ستستخدم القنابل العنقودية في أوكرانيا إذا اضطرت لذلك وذكرت تاس بأن العنصر المدمر في قنبلة دريل إذا لم يعمل على هدف معين فسيدمر نفسه ذاتيا بعد فترة زمنية معينة ولن يشكل خطرا على السكان بعد وقف الأعمال العدائية.