الخميس 22 فبراير 2024 09:39 صـ 12 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تحكيم تصميمات طلاب العماره بجامعه المنصوره الجديدة

تحت رعايه الدكتور معوض الخولي رئيس جامعه المنصوره و رياده الدكتور وائل صديق عميد كليه الهندسه و استاذ العماره و التصميم البيئي و باشراف كلا من ا.م.د ساره البهلول مدير البرامج بالكليه و د.علياء عباس مدرس العماره بالكليه و بحضور م. احمد سمير نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة و م. لميس معوض المشرف علي مشروع انشاء جامعة المنصورة الجديدة .

قام طلاب الفرقه الثانيه بقسم العماره بعرض مشروعاتهم و تصميماتهم لهذا الفصل الدراسي لمجمع مدارس بمدينه المنصوره الجديده من داخل الموقع المحدد سلفا من المخططات الهندسيه للمدينه و قد تمت اليات التحكيم من قبل اساتذه المقرر في وجود لجان تحكيم خارجيه من مهندسي جهاز المنصوره الجديده ممثله في م.احمد سمير نائب رئيس الجهاز و م.لميس معوض المشرف من طرف الجهاز علي مشروع انشاء جامعه المنصوره الجديده .

و قد اضاف عميد الكليه ا.د وائل صديق بانه تم التجهيز لهذا المعرض و الحدث المعماري من طرف الطلاب اثناء تدريس المقرر منذ اليوم الاول لطرح المشروع حيث كانت اول محاضرات المشروع بالموقع العام له و تم الاعداد لاليات العرض و التحكيم جنبا الي جنب مع تصميم المشروع و اضاف سيادته بان هذا سيفتح الباب لاقسام العماره بالمحافل الاكاديميه و الجامعات لنهج هذا الاسلوب في التقييم و ربط الطلاب بصوره مباشره بالموقع الذي يصممونه .

و قد اعرب ا.د معوض الخولي رئيس جامعه المنصوره الجديده بسعادته بمشاريع و تصميمات الطلاب و بمدي انتماء طلاب الجامعه للمدينه و المساهمه في تنفيذ المخططات و التصميمات المعماريه في اطار حرص الجامعه علي ربط الجانب العلمي بالعملي منذ اليوم لالتحاق طلابها بها .