النهار
الخميس 25 يونيو 2026 09:20 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من وحدات طب الأسرة للمستشفيات.. 27 منشأة صحية تعبر بوابة الاعتماد والجودة الصحة: الإقلاع عن التدخين أفضل قرار لصحتك حتى مع احتمالية زيادة الوزن أزمات متلاحقة تضرب «جوستاف روسي».. شكاوى من تأخر العلاج ونقص الأدوية وضعف المتابعة البرازيل يقدم على اسكتلندا بهدفين في الشوط الأول بمونديال 2026 المغرب ينهي الشوط الأول بالتعادل مع هايتي 2-2 في كأس العالم ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين 6 ساعات داخل غرفة العمليات.. تفاصيل مأساوية لوفاة أم بعد الولادة في شبرا الخيمة حملة ليلية خاطفة تضرب العشوائيات في شوارع شبرا الخيمة التشكيل المتوقع لـ منتخب البرازيل أمام إسكتلندا القنوات الناقلة بكأس العالم 2026 رئيس جامعة بنها يتابع تنفيذ المستشفى الجامعي الجديد.. صرح طبي ضخم على أحدث مستوى بعد أزمة الإعتداء على طبيبة الأسنان.. الصحة: لن نتهاون مع أي إساءة للأطقم الطبية 13 طن دواجن فاسدة داخل أكياس مجازر.. حملة مفاجئة تكشف المستور في شبرا الخيمة

المحافظات

جامعة المنوفية تكرم 174 متفوقا ومتميزا في اليوم الأول من احتفالها بعيدها الـ47

قام الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية خلال فعاليات اليوم الأول لإحتفال الجامعة بعيدها السنوي السابع والأربعين بتكريم كل من أعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا سن المعاش، واعضاء هيئة التدرسين المتوفين، وأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية، والتشجعية، وجائزة الدكتور مصطفى بهجت، وأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراة، والحاصلين على الدكتوراة من الخارج،

و اختتم الحفل بتكريم الطلاب والطالبات الأوائل لكليات الجامعة لعام ٢٠٢٣، وذلك بحضور نائبا رئيس الجامعة الدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسى أسعد المشرف الأكاديمى لجامعة المنوفية الأهلية، محمد موسي نائب المحافظ، المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم، والعميد محمد جعفر المستشار العسكرى للمحافظة، والأنبا بنيامين مطران المنوفية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء جامعة المنوفية السابقين ونواب رئيس الجامعة السابقين، وعمداء الكليات وأمناء عام الجامعة السابقين، وأمناء عام الجامعة المساعدين، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين وطلاب الجامعة وعدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة، واهالي المكرمين.

وأكد القاصد علي حرص الجامعة علي تكريم

أبنائها المتميزين والمتفوقين ، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب . تقديرا لجهودهم وتحفيز ا لهم علي بذل المزيد من العمل والجهد لرفعة الجامعة والنهوض بالدولة المصرية،مشيرا إلي أن تكريم منسوبي الجامعة ممن بلغوا سن الستين او توفوا أثناء الخدمة يأتي في إطار حرص الجامعة بالوفاء والعرفان لأبنائها الذين بذلوا جهد هم ووقتهم لخدمة الجامعة والمساهمة في تحقيق أهدافها ودورها في خدمة الطلاب والمجتمع .

وأوضح القاصد أنه تم خلال الإحتفال تكريم ٧٤ من اوائل الكليات وحملة الماجستير والدكتوراة من الهيئة المعاونة.

إلي جانب تكريم ٧٧ من أعضاء هيئة التدريس الذين

بلغوا سن الستين.، بالإضافة إلي تكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الجامعة التشجيعية في مجال العلوم الطبية والبيطريةوالعلوم الزراعية ، وجائزة الجامعة للتفوق والتأليف العلمى .

كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين جائزة الجامعة لأفضل رسالة علمية في رسالتي الماجستير والدكتوراة .