النهار
السبت 15 يونيو 2024 10:11 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة ”الدفاع السعودية” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا كولر: سعداء بالفوز على فاركو.. ونتبع سياسة التدوير لحل مشكلة ضغط المباريات رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك نواب: ثورة 30 يونيو 2013 غيرت التاريخ في مصر القائم بأعمال سفارة السعودية يودع الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى جوميز: سعيد بأداء وفوز الزمالك رغم سوء أزضية الملعب مجموعة السبع تدعم خطة بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة صواريخ حزب الله تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في خلة وردة ما هي تفاصيل التقرير الكندي الذي حذر من ”حرب أهلية” في أميركا

المحافظات

تجربة محاكاة للتعامل مع تداعيات وقوع أزمة بالدقهلية

نفذت محافظة الدقهلية نموذج محاكاة كالاتي - (( تنفيذ نموذج محاكاة )) لفرضية وقوع انهيار لمبني ديوان مركز ومدينة المنصورة للتأكد من جاهزية مركز الشبكة الوطنية من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية للتعامل الفوري مع الحدث والسيطرة عليه .

- في تمام الساعة 11 صباح اليوم الإثنين الموافق 18/12/2023 حدث انهيار كلي لمبني ديوان مركز ومدينة المنصورة والواقع بنهاية شارع عبدالسلام عارف ، هذا وتشير النتائج المبدئية لوقوع خسائر في الأرواح وإصابات ووجود حالات تحت الانقاض وتضرر المبنى بالكامل .

- هذا وقد تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية من داخل مقر مركز الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان المحافظه الجهود التنسيقية للأجهزة التنفيذية وتعاملها الفوري مع الأزمة .

- حيث تم علي الفور ومن خلال غرفة عمليات مركز السيطرة للشبكة الوطنية والطوارئ بالمحافظة إخطار كافة الاجهزة المعنية وذلك لسرعة التوجيه لفرق العمل المشتركة معا الى موقع انهيار المبني من خلال الدفع بسيارات الإسعاف والحماية المدنية والنجدة والمعدات الهندسية والتنسيق مع غرف عمليات الجهات المعنية لمتابعة تداعيات الموقف اولا باول .

- هذا وتطمئن محافظة الدقهلية السادة المواطنين أن فرق العمل قد باشرت عملها علي الفور للتعامل مع الحدث والدفع بكافة سيارات الإسعاف والحماية المدنية والمعدات الهندسية الي الموقع .

- و تؤكد المحافظة تواصلها مع السادة المواطنين من خلال غرفة العمليات المركزية لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/ "... 0502316644-0502314880-0502327792 " من التليفون الارضي او المحمول، وعلي رقم 114 من التليفون الارضي .

- وتهيب محافظة الدقهليه بالساده المواطنين عدم الانسياق وراء اي شائعات او تلقي الاخبار والمعلومات الا من خلال الصفحه الرسمية للمحافظة ، هذا ونتابع معكم الأحداث أولا باول وسنوافيكم بكافة التفاصيل في بيان لاحق .