النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 02:56 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صبحي وإدريس يشهدان الإعلان عن الراعي الطبي للبعثة الأولمبية المصرية في باريس 2024 ألمانيا تحسم الصدارة بتعادلاً قاتلاَ أمام سويسرا في يورو 2024 ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز على المقاولون العرب اليوم منتخب سويسرا يتقدم في الشوط الأول بهدف ”دان ندوي” أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا 2024 منتخب سويسرا يسجل هدف التقدم أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا أسرة القارئ أبو العينين شعيشع تحيي الذكرى السنوية لرحيله بمسقط رأسه بكفر الشيخ وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين السعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين نائب محافظ البحيرة تستقبل حجاج بيت الله الحرام بمجمع مواقف دمنهور واقعة غريبة.. ماذا حدث على أحد الكباري في شبرا الخيمة بالقليوبية مصرع رئيس محكمة استئناف القاهرة في حادث مروري بالسويس

اقتصاد

رئيس جهاز حماية المستهلك: أزمة السكر مفتعلة من التجار لرفع سعره إلى الضعف

قال إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، أن أزمة السكر مفتعلة من التجار، مؤكدا أن استغلال التجار وراء ارتفاع أسعار السكر خلال الفترة الاخيرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، مؤكدا أنه لا يوجد مشكله في قلة المعروض أو الاستيراد حتي يرتفع السعر الي 50 جنيها للكيلو.

وأكد أن حملات الجهاز مستمرة لضبط المخالفين وضبط الاسعار، موضحا أنه تم ضبط نحو 110 طن خلال شهر نوفمبر مخزنة داخل مخازن لبيعها بأسعار مضعفة.

وتابع السجيني، أن إنتاج مصر من السكر نحو 85٪ من حجم استهلاكها حيث أن أكبر ٥ مصانع لإنتاج السكر تمتلكها الدولة.

وكانت البلاد قد شهدت أزمة مستمرة علي مدار الأيام الماضية في سلعة السعر والتي وصل سعر الكيلو الي ٥٠ جنيها بدلا من ٢٧ جنيها للكيلو مما ادي الي تدخل الدولة بمنع تصدير السكر حتي مارس المقبل من أجل ضبط الأسعار .