الثلاثاء 21 مايو 2024 01:07 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية الـ(33) بالبحرين وفاة المهندس راضي أمين سكرتير عام كفر الشيخ الأسبق وفد هيئة الأمديست في زيارة لمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات الدورة التدريبية لتنفيذ الطرق واختبارات الجودة حققت ربح 312 مليون جنيه.. الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تتحول إلى الربحية خلال الأول هشام نصر : جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية هشام نصر: المكاسب المعنوية للكونفدرالية أهم من المادية أحمد حمدى يجرى أشعة اليوم لتحديد حجم إصابة نهائى الكونفدرالية الإنقاذ النهري ينتشل 3 جثث جديدة في حادث انقلاب ميكروباص معدية أبو غالب محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تكريك وتطهير الترع والمجارى المائية إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة في ترعة بالبحيرة وزير الصحة يتابع الخدمات الطبية لمصابي حادث انقلاب سيارة في الجيزة

رياضة

مارسيلو قبل مواجهة الأهلي: هدفنا التتويج بكأس العالم للأندية

أكد البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، لاعب فريق فلومينيسي البرازيلي، رغبة فريقه في التتويج بلقب كأس العالم للأندية 2023، وذلك قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي البطولة، بعدما فاز الأحمر على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال مارسيلو في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «كان لدينا حلم مع فلومينيسي عندما شاركنا في بطولة كأس ليبرتادوريس، كان حلما بعيد المنال أن نحصد اللقب في البداية، لكننا نجحنا في ذلك».

وعن شعوره بعد التتويج بكأس العالم للأندية 4 مرات مع ريال مدريد قال: «كان أمرًا رائعًا، كل بطولة كأس عالم فزت بها مع ريال مدريد كان لها طعم مختلف، لقد أتيحت لي الفرصة للمشاركة في 4 نسخ، والفوز كذلك، والآن أصبحت المشاركة لها طعم خاص لأنني أشارك في البطولة مع فريق طفولتي».

وعن إمكانية حصد اللقب هذا العام قال: «لن أتحدث عن البطولة احتراما لخصومنا، لدينا ما يلزم للمنافسة في كأس العالم للأندية والقتال على اللقب، نعلم أن هناك فرقا أخرى تريد الفوز باللقب، لكني لا أستطيع أن أخبرك إذا كنا سنفوز أم لا، لأننا لم نبدأ مشوارنا بعد، لكن لدينا كل نقاط القوة والكثير من الإيمان لحصد البطولة».

وأشار إلى سعادته بما يقدمه في عالم كرة القدم بعمر الـ 35 عاما: «لقد دفعت نفسي إلى الحد الأقصى، رغم فوزي بالعديد من الألقاب، والكثير من الأشياء في مسيرتي إلا أنني لم أرتاح أبدا، كنت أرغب دائما في التحسن، وأريد دائما تقديم الأفضل لفريقي».

وتطرق للحديث عن مانشستر سيتي قائلا: «في الوقت الحالي أحد أفضل الفرق في العالم، لديه العديد من اللاعبين المميزين ولديهم مدربا مذهلا، وليس هذا العام فقط، لعدة سنوات كانوا يقدمون أداء جيدا في الدوري ودوري أبطال أوروبا، هم المفضلين دائما للفوز بالألقاب هو الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا، وهو المرشح الأوفر حظا لحصد كأس العالم للأندية».

وتحدث مارسيلو عن فرناندو دينيز مدرب فريقه البرازيلي، قائلًا: «عملت مع مدربين آخرين وأشكر كل من كان جزءا في مسيرتي، دينيز مدرب رائع وتعلمت الكثير منه، يحاول مساعدة كل لاعب بأفضل طريقة ممكنة، إنه يحاول الحصول على أقصى استفادة من كل لاعب سعيد حقا لأنني قادر على التعامل معه».