النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:30 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

محافظ القليوبية يتابع أعمال الرصف بمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 18.8 مليون جنيه

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة لمتابعة أعمال الرصف التي تتم في مدينة القناطر الخيرية وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل بالقليوبية، حيث تتم أعمال الرصف ضمن الخطة الاستثماريه بتكلفة بلغت 18.8 مليون جنيه.

حيث بدأت الجولة بتفقد شارع المهندسين حيث يجري الآن أعمال القطع والتسوية للشارع بطول حوالي 1 كم وعرض 10م وأعمال توريد وتشغيل السن، وأعمال رفع عدد 3 مطابق من إجمالي عدد 27 مطبق في منطقة المهندسين بالتقسيم السياحي، كما تابع الهجان أعمال الرصف التب تتم بشارع عمارات الإسكان حيث يجري تنفيذ الأعمال بطول 650م وعرض 7م وأعمال تكسير الأسفلت القديم ورفع المخلفات، وإزالة الزيادات بالأرصفة الجانبية، وأعمال توريد وتشغيل السن ، وأعمال تركيب البلدورات المتوسطة للأرصفة الجانبية.

واختتم جولته بمتابعة أعمال الرصف بطريق الكورنيش بالقناطر الخيرية، حيث يجري الآن أعمال تطوير الجزيرة الوسطى بطول حوالي 650 م وعرض 1 م وتم البدء فى تركيب بلاط الانترلوك، كما يجري تجهيز قواعد أعمدة الإنارة ذات كابلات أرضية وزراعة أشجار بأنواع موحدة لتوحيد الرؤية البصرية.

ووجه المحافظ بضرورة تحقيق عوامل وإشتراطات الأمان بالطُرق التي يتم رصفها وتطويرها، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين، مع بذل المزيد من الجهد ومراعاة المواصفات الفنية والدقة في الأعمال لتفادي أي أخطاء قد تحدُث بعد التطوير والرصف، مع تكثيف التواجد الميداني والتواصل مع الشركات المُنفذة لتقديم التيسيرات اللازمة وتحقيق معدلات إنجاز فعلية، كون قطاع الطرق أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة والمساهمة في تسهيل الحركة المرورية والتُجارية بالمحافظة.

وأكد محافظ القليوبية إلى أن المحافظة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وإنشاء المشروعات الخدمية ورفع كفاءة الشوارع وفتح المحاور المرورية الجديدة بمدن المحافظة لإيجاد السيولة المرورية والحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري، وإحداث نقلة حضارية لشوارع المحافظة أمام مواطنيها وزائريها وستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لكل مدينة، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بأبناء المحافظة.

جاءت الجولة بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية والمهندسة حنان جمال مدير عام مديرية الطرق والنقل بالقليوبية.