السبت 18 مايو 2024 10:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل

منوعات

أعراض متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال.. ما علاقتها بكورونا؟

 الأطفال المصابين بالمتلازمة
الأطفال المصابين بالمتلازمة

معاناة كبيرة يواجهها الأطفال عند الإصابة بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال والتي يطلق عليها التهاب الأعضاء والأنسجة، إذ يحتاج المصابون به إلى رعاية تامة في المستشفى.

وتعد متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال، عبارة عن مجموعة من الأعراض المرتبطة بالتورم، إذ يعود اكتشاف المتلازمة لأول مرة إلى شهر أبريل من عام 2020، قبل أن ترتبط مؤخرا بالإصابة بمرضف فيروس كورونا، بعدما ظهر على المصابين تورم وتهيّج في الأوعية الدموية والجهاز الهضمي والجلد والعينين.

ووفقا لما ذكره موقع «mayoclinic»، فإن متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال، هي حالة مرضية نادرة، وغالبًا تحدث في غضون شهرين بعد الاصابة بفيروس كورونا، ويتحسن معظم الأطفال المصابين بالمتلازمة تدريجيًا بعد تلقي الرعاية الطبية، ولكن تسوء حالة بعضهم بسرعة لدرجة قد تصل إلى الوفاة.

أعراض متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال

  • مشكلات في القلب أو الشعور بصعوبة في التنفس.
  • إحمرار العين.
  • إحمرار الشفتين واللسان أو تورمهما.
  • إحمرار اليدين أو القدمين أو تورمهما.
  • ألم شديد في المعدة.
  • قيء.
  • إسهال.
  • متى يجب زيارة الطبيب؟إذا ظهرت على طفلك أي من الأعراض التي تشير إلى احتمالية الإصابة بالمرض أو إذا كان مصابًا بحالة مرضية شديدة لها أعراض أخرى، فيجب زيارة الطبيب، ليتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لعلاجه.