النهار
الخميس 18 يوليو 2024 05:35 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقدمة بعثة مصر تطير إلى باريس استعدادًا لخوض دورة الألعاب الأولمبية بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية

فن

الفنان رامي صبري يكشف عن مرشحه في الانتخابات الرئاسية 2024

رامي صبري
رامي صبري

كشف الفنان رامي صبري لجمهوره ومتابعيه عن مرشحه للانتخابات الرئاسية 2024، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة " انستجرام " .

وشارك الفنان رامي صبري اليوم صورة للسيد المرشح عبدالفتاح السيسي معلقا عليها :" اتشرف بترشيحي لسيادة رئيس بلدي مصر …. السيد عبدالفتاح السيسي لفترة قادمة … تحيا مصر ".

وانطلقت اليوم الجولة الأولي من الماراثون الانتخابي ، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن الانتخابات الرئاسية في مصر سوف تنطلق خلال ثلاث جولات ، يوم 10 و11 و 12 ديسمبر الجاري .

وأعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كامل استعداداتها للانتخابات الرئاسية 2024 , وذلك بتوفير العدد المناسب من الصناديق الزجاجية للاقتراع في كل لجان محافظات مصر ، وتم تجهيز اللجان للاقتراع في كل المدن والقري بمحافظات مصر ، وذلك بداخل المدارس والوحدات الصحية والمراكز الصحية ، ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات الأجهزة الإلكترونية في كل مراكز الاقتراع وذلك لمعرفة كل مواطن مكان لجنته وذلك عن طريق رقمه القومي أو جواز سفر .

ويشرف علي الانتخابات الرئاسية أكثر من 15 ألف قاضي من مختلف الجهات و الهيئات القضائية ، ما بين رؤساء لجان ، ولجان حفظ.

وقامت وزارة الداخلية بتأمين كافة المراكز الانتخابية واللجان وذلك لتوفير الأمن للمواطنين المقبلين علي العملية الانتخابية.

وحددت الهيئة الوطنية طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت ، فلا بد أن يكون أسم الناخب مقيدا داخل اللجنة التي يدلي فيها بصوته ، وتقديم إثبات شخصية له ، وإثبات رئيس اللجنة حضوره في كشف الناخبين ، وتستكمل الإجراءات ، ويستلم الناخب بطاقة اقتراع بختم اللجنة أو توقيع رئيسها ، وإذا كان من ذوي الاحتياجات الخاصة يمكنه إبداء الرأي علي انفراد لرئيس اللجنة الذي يثبته في البطاقة .

ويتنافس في العملية الانتخابية أربع مرشحين ، سبق وأعلنت عنهم الهيئة الوطنية للانتخابات وهم ،

السيد عبدالفتاح السيسي رمز النجمة .

السيد فريد زهران رئيس الحزب الوطني الديمقراطي رمز الشمس .

السيد عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة .

السيد حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم .

وتنتهي عملية الفرز يوم 13 ديسمبر ، وبعدها يتم تسليم المحاضر إلي اللجان الفرعية ، ويحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات للطعون في قرارات اللجان العامة ، ويتم البت في الطعون المقدمة علي قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج يومي 15 و 16ديسمر ، ويتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر .

موضوعات متعلقة