الأحد 25 فبراير 2024 06:03 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

البحيرة: أئمة الأوقاف يشاركون فى العُرس الدستورى: واجبنا الوقوف خلف الدولة المصرية

حرص علماء وأئمة وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، على المشاركة الإيجابية فى العُرس الدستورى، لاختيار رئيس للجمهورية لفترة جديدة، ضاربين أروع المثل فى الوقوف خلف الدولة المصرية، فى تلك الظروف الدقيقة من تاريخ وعمر الوطن.

وتوافدت أعداد كبيرة من رجال الأوقاف بمدن ومراكز وقرى المحافظة، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، في إطار الدور التوعوي والمجتمعي، الذي تقوم به وزارة الأوقاف، في توعية المواطنين بالمشاركة الإيجابية ، وتأكيد أن الاصطفاف الوطني مطلب شرعي من صميم مقاصد الأديان.

وفى رشيد، تقدم الشيخ أحمد خليفة، مدير الإدارة، مفتشي الدعوة والأئمة، لأداء الواجب الوطني والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وحث المواطنين على المشاركة الفعالة والإيجابية، والاصطفاف الوطني في هذا العُرس الديمقراطي من أجل الوطن.

وكانت محافظة البحيرة قد شهدت استعدادات مكثفة لتجهيز مقار لجان الانتخابات الرئاسية، التى تجرى فعاليتها لمدة 3 أيام، بكافة مراكز ومدن المحافظة، ويبلغ عدد المقار الانتخابية بالبحيرة 672 مقرا بإجمالي 855 لجنة فرعية، بالإضافة إلي 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة و18 لجنة عامة، فيما يبلغ عدد الناخبين بالمحافظة 4 ملايين و226 ألفا و509 ناخبين.

وأعلنت محافظة البحيرة، رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات الانتخابية، والتى تم تجهيزها بتركيب مظلات وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج، ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه، مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان، وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتفعيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية والتأهب لمواجهة أى طارئ، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمتابعة إجراءات تعقيم المقار الانتخابية، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، والتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية، والتنسيق مع هيئة الإسعاف للدفع بسيارات الإسعاف المجهزة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق التجمعات، كذلك تواجد العيادات المتنقلة المجهزة لأى طوارئ.