الأحد 25 فبراير 2024 04:05 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكتبة القاهرة والوعى الثقافى فى جاير أندرسون.. ضمن فعاليات المبادرة الثقافية ”اعرف بلدك” للمرة الثانية برمضان 2024.. محمود حمدان وأحمد العوضي في «جريمة منتصف النيل» محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا بالقاهرة الشريف: مليار و341 مليون جنيه تكلفة أعمال الحماية البحرية بطول الساحل بالإسكندرية محافظ المنوفية يوجه الري بحل شكوى أهالي ترعة الفوارة بأشمون استجابة لمطالبهم الصناعات الغذائية ومعايير الجودة القياسية ندوة بالنيل للإعلام بالمنوفية مستقبل وطن بالقصير يوزع عدد من المستلزمات المدرسية على الطلاب البحيرة: ”دور مصر فى القضية الفلسطينية”.. ندوت تثقيفية بكلية الشريعة والقانون بدمنهور وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يؤكد لا مساس بالخدمات المقدمة بالطوارئ رئيس الغردقة يتفقد بعض المشروعات المنفذة بالمدينة 4 لاعبين من «أهلي 2008» في معسكر منتخب الناشئين لمواجهة ارتفاع الأسعار.. وصول 1500 رأس ماشية سوداني لمجزر وادي دارا برأس غارب

عربي ودولي

خلال ترؤسه اجتماع بعثة متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية: العسومي يؤكد حرص البرلمان العربي على نقل الصورة الحقيقية لعملية الاقتراع بكل حيادية وشفافية ونزاهة

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، حرص البرلمان العربي على نقل الصورة الحقيقية لعملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية في مصر بكل حيادية وشفافية ونزاهة، مشددًا على حيادية البرلمان العربي ومتابعة الانتخابات بمهنية غير مسيسة، مشيدا بالخطة والرؤية الاستراتيجية التي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية لمتابعة الانتخابات والتي تسير في حياد تام مع كافة المرشحين، حيث أن المواطن المصري يدلي بصوته بحرية ودون أي عائق وهو ما يؤكد على نزاهة الانتخابات المصرية.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس البرلمان العربي اجتماع مع أعضاء بعثة البرلمان العربي التي ستشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية في الفترة من 10 – 12 ديسمبر 2023م، وذلك لمتابعة خطة تحرك أعضاء البعثة لتغطية أكبر عدد من مراكز الاقتراع في المحافظات المصرية، ووضع اللمسات النهائية لخطة تحرك البعثة البرلمانية العربية في شتى أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأكد رئيس البرلمان العربي العربي، أهمية متابعة هذا العرس الديمقراطي الهام الذي تعيشه مصر، موضحا أن البرلمان العربي سخر كافة إمكانياته لكي تقوم البعثة بالدور المنوط بها على أكمل وجه.

واستعرض "العسومي" الخطة التي وضعها البرلمان العربي لمتابعة هذا الاستحقاق الهام، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع البعثة إلى مجموعات للتوجه إلى أكبر عدد من المراكز الانتخابية داخل القاهرة وخارجها، ومتابعة كافة الإجراءات منذ بدء العملية الانتخابية وصولا إلى إعلان النتيجة، تمهيدا لرفع تقرير مفصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بجمهورية مصر العربية يتضمن ملاحظات وفد البرلمان العربي المُشارك في متابعة العملية الانتخابية.