النهار
الخميس 25 يونيو 2026 02:08 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المحكمة تنصف مرتجي وتغرم الصحفي أسامة خليل صور ”السلاح في سوهاج” تثير الجدل.. والأمن يكشف الحقيقة: واقعة قديمة تعود لسنه 2016 الداخلية تضبط ”إمبراطورية بث غير شرعي” للقنوات المشفرة في 4 مناطق بالقاهرة «القومي لتنظيم الإعلانات»: إلكترونيا أو ورقيا.. تعرف على إجراءات التقدم بطلب ترخيص إعلان على الطرق العامة جامعة المنوفية تدخل ضمن أفضل الجامعات عالميًا في تصنيف التايمز للاستدامة 2026 ضبط سائق نقل ثقيل لقيادته برعونة بمدينة نصر وتعريض حياة المواطنين للخطر وسط رقابة مشددة.. رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتابع امتحان الصرف بلجان بنها مجلس جامعة بنها الأهلية يكشف حصاد الأنشطة الطلابية وخطة التحول الرقمي بداية من الحي الحكومي.. إطلاق منظومة ذكية لاسترداد العبوات والحد من التلوث البلاستيكي ”المؤشر العالمي للفتوى” يصدر العدد (51) من نشرة «فتوى تريندز» «معلومات الوزراء»: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد أسامة قابيل: 5 أعمال يُستحب فعلها يوم عاشوراء

المحافظات

لقاء علمى للأطقم الطبية بمستشفيات جامعة المنصورة للتوعية عن الوقاية لمرض العوز المناعى المكتسب

في إطار التعاون بين جامعة المنصورة متمثلة في المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية وبين وزارة الصحة متمثلة في مديرية الصحة بالدقهلية وتحت مظلة منظمة الصحة العالمية
واليوم العالمي للتوعية عن مرض العوز المناعي المكتسب "الأيدز"
أقيم اليوم اللقاء العلمي بكلية الطب جامعة المنصوره بمدرج الدكتور بو النجا
تحت رعاية الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة
بحضور الدكتور محمد عبدالعظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمّيه البيئة الدكتور اشرف شومة عميد كلية الطب،الدكتور على توفيق نقيب الأطباء بالدقهلية، الدكتور الشعراوى كمال المدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية و الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور غادة القنيشي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، منسق اللقاء الدكتور محمود عبد العزيز استاذ الامراض المتوطنة
يأتى اللقاء فى اطار الاسبوع التوعوى عن المرض الفئات المختلفة بجامعة المنصورة تشمل الفعاليات ورش عمل عن كيفية انتقال هذا المرض والوقاية منه للطواقم الطبية والعاملين بمستشفيات الجامعة
يعد اللقاء العلمى تفعيلا البرتوكول التعاون بين مستشفيات جامعة المنصورة ووزارة الصحة فى مجال عقد اللقاءات العلمية التوعية لمختلف الفئات.
الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت عام ٢٠٣٠ نهاية وجود المرض وان يكون العالم خالى من مرض الايدز، وقد تم إنشاء مركز المشورة والعوز المناعي بالمراكز الطبية الثلاثة كوحدة مشتركة مع منظمة الصحه العالمية والمجلس الاعلي للمستشفيات الجامعية ووزاره الصحة ويشرف عليها أ. د محمود عبدالعزيز استاذ الامراض المتوطنة بجامعه المنصورة