الجمعة 1 مارس 2024 09:09 صـ 20 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

من أجلك يا غزة”.. حملة التحالف الوطني للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني بالإسكندرية

حمله التبرع بالدم لفلسطين بالإسكندرية
حمله التبرع بالدم لفلسطين بالإسكندرية

"دمى أقل شى أقدر اقدمه ولو فى ايدى حاجه تانيه مش هتاخر ابدا".. بهذه الكلمات عبر شعب الإسكندرية أثناء حملة التبرع بالدم من أجل شعب غزة، وذلك تحت عنوان:"دم أخى الفلسطينى هو دمى".


شن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي"، حملة للتبرع بالدم، بمحيط منطقه المنشية وجامعه الإسكندرية، وتم تخصيص 7ساعات كل صباح لإستقبال المتبرعين من جميع أبناء عروس البحر.

وقالت ملك متولى "طالبة بكليه الحقوق"، "أول ما عرفت بالحملة روحت أتبرع لاهالينا فى فلسطين، وقولت كل أصحابى أننا نروح ننبرع عشان اخواتنا المصابين هناك، وان الوجع اللي بنحس بيه لما بنيجي نتبرع بالدم، أقل مليون مره من وجع طفل واحد ف فلسطين".

وقال خالد فهمى "طالب بكليه التربيه"، "بتبرع بالدم من أجل الأطفال ال بتموت هناك، وتبرعى بالدم ليهم دى أقل شى اقدر اعمله، وانا لو عليا ياخدوا دمى كله من أجل أخواتنا الفلسطنيين".


في كلمته عن الحملة، صرح النائب ايهاب زكريا، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية، إن التحالف الوطني أطلق حمله التبرع بالدم للعمل على دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة والمساندة له، بعد ما جرى من الاحداث فى قطاع غزة.

ووجه زكريا، دعوة للمجتمع السكندرى، لتقديم يد العون والتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم، والدعاء لهم بأن تزول تلك الحرب الغاشمة عن بلدنا فلسطين.

وقال ثروت عبدالرحمن، أحد أعضاء التحالف الوطني بالإسكندرية، أن التحالف قام بالعديد من حملات التبرع بالدم في كل مناطق الاسكندريه والان هي الحمله رقم 4 فى عروس البحر، هذه الحملات هي اقل شيء نستطيع ان نقدمه لإخواتنا في فلسطين.