الجمعة 1 مارس 2024 09:27 صـ 20 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

سليمان يختتم فعاليات برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية بمحافظة البحر الاحمر

اختتم ظهر اليوم الاستاذ كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر البرنامج التدريبي "المرأة تقود في المحافظات المصرية" والتابع للاكاديمية الوطنية للتدريب والذي استمر علي مدار ثلاثة اسابيع متواصلة

اشاد سليمان بدور الأكاديمية في تقديم العديد من الدورات والندوات في مختلف المجالات برئاسة د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية ، مؤكداً أنها المحرك الأساسي لكافة الأنشطة والتدريبات المواكبة لمتطلبات المجتمع التدريبية
وان الاستثمار في قدرات المرأة يعد خطوة هامة للمستقبل الافضل

كما وجه سليمان الشكر لفريق عمل الاكاديمية لبذلهم هذا المجهود الرائع لاخراج الدورة التدريبية بالشكل الامثل مشيرا الي اهمية الدور المحورى الذى يلعبه التدريب المستمر في صقل مهارات وقدرات المراة العاملة والذى يؤهلها لتقلد ارفع المناصب بالدولة .

ايضا وجه سليمان كلمته الى المتدربات متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح مؤكدا علي دورهم الفعال في نشر ما تعلموه للمجتمع الخارجي للاستفادة منه قدر المستطاع .

يذكر ان محافظة البحر الاحمر نظمت برنامج "المراة تقود في المحافظات المصرية" لتأهيل السيدات في مختلف القطاعات لتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية .

شمل البرنامج تدريبات متنوعة لصقل مهارات المرأة وتنمية قدراتها للخوض في كافة مجالات العمل الحكومي أو الخاص كذلك التدريب علي مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بإعتبارهم أداة هامة لبناء مستقبل المرأة المهني وتطوير قدرتها علي القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال ، كما ضم البرنامج محور توعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030 .