الأحد 25 فبراير 2024 04:21 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يوفنتوس ينتزع فوزا صعبا على فروسينوني في الدوري الإيطالي جوميز يلقي محاضرة أخيرة على لاعبي الزمالك قبل مواجهة أبو سليم محمود فتح الله: خسارة بيراميدز بثلاثية أمام مازيمبي” ثقيلة” ولابد من التركيز للفوز بالدوري مكتبة القاهرة والوعى الثقافى فى جاير أندرسون.. ضمن فعاليات المبادرة الثقافية ”اعرف بلدك” للمرة الثانية برمضان 2024.. محمود حمدان وأحمد العوضي في «جريمة منتصف النيل» محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا بالقاهرة الشريف: مليار و341 مليون جنيه تكلفة أعمال الحماية البحرية بطول الساحل بالإسكندرية محافظ المنوفية يوجه الري بحل شكوى أهالي ترعة الفوارة بأشمون استجابة لمطالبهم الصناعات الغذائية ومعايير الجودة القياسية ندوة بالنيل للإعلام بالمنوفية مستقبل وطن بالقصير يوزع عدد من المستلزمات المدرسية على الطلاب البحيرة: ”دور مصر فى القضية الفلسطينية”.. ندوت تثقيفية بكلية الشريعة والقانون بدمنهور وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يؤكد لا مساس بالخدمات المقدمة بالطوارئ

عربي ودولي

نشاط مكثف لجناح جامعة الدول العربية في COP28

عُقد خلال الأسبوع الأول لمؤتمر الأطراف بشأن تغيير المناخ COP 28 أكثر من 30 فعالية في جناح جامعة الدول العربية في المنطقة الزرقاء، بمشاركة عدد من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات العربية المتخصصة وعدد كبير من شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وقد تناولت عدة موضوعات من أهمها الأمن المناخي، المساواة بين الجنسين في التكييف مع تغير المناخ، علاقة التغيرات المناخية على بيئة العمل، التمويل، الحد والتكيف مع آثار التغيرات المناخية، الاحتياجات التكنولوجية والتمويلية لقطاع الزراعة العربية للتأقلم مع التغيرات المناخية، استخدام البيانات البديلة في الاستشراف الاستراتيجي لتغير المناخ، تسريع التحول إلى الاقتصاد الدائري، الحلول القائمة على الطبيعة، الطاقة والكربون.

شارك في الفعاليات كبار المسؤولين من بينهم الدكتور محمود محى الدين رائد المناخ لمؤتمر الأطراف COP 27، والسيدة رزان المبارك رائدة المناخ لمؤتمر الأطراف COP 28، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بجمهورية مصر العربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، وعدد من المسؤولين في وزارة البيئة وتغير المناخ بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونائب وزير البيئة بجمهورية العراق، و رئيس المركز الوطني لإدارة النفايات بالمملكة العربية السعودية، وعدد من رؤساء المنظمات الدولية والعربية وشركات القطاع الخاص الإقليمية والدولية.

وقد خرجت بعض الفعاليات بعدة مبادرات من أهمها مبادرة مركز المناخ والحلول القائمة على الطبيعة ومبادرة بشأن إنشاء منصة لتسهيل الانتقال الى الاقتصاد الدائري في المنطقة العربية، وستعمل الأمانة العامة بمتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية خلال الفترة القادمة