الجمعة 23 فبراير 2024 03:42 مـ 13 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

انطلاق البرنامج القومى ”مودة” لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج بجامعة مدينة السادات

انطلقت، أمس الثلاثاء، بكلية حاسبات وذكاء اصطناعي بجامعة مدينة السادات ، فعاليات البرنامج القومي ، لتأهيل المقبلين علي الزواج "مودة"، للعام الجامعي ٢٠٢٣م-٢٠٢٤م ، بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ، يأتي البرنامج برعاية الدكتورة ، شادن معاويه ، رئيس الجامعة ، والدكتور إبراهيم سليم ، عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي .

ومن جانبه فقد أنطلق هذا االبرنامج ، لما له من أهمية في بناء وتنمية وتثقيف المجتمع الجامعي والمجتمع المحيط بالجامعة،وذلك في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة ،ويهدف مشروع "مودة " إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج ، بالمعارف والخبرات اللازمة ، لبناء أسرة سليمة، بالإضافة إلى تطوير آليات الدعم ، والإرشاد الأسري.

كما يهدف هذا المشروع إلى رفع الوعي بين الشباب في الفئة العمرية من ١٨ إلى ٢٥ عاماً. ودعمهم بالمعارف والمهارات الحياتية اللازمة ، لتكوين الأسرة في إطار من التفاهم والحوار البناء والإحترام المتبادل والمعرفة الكاملة ، لإحتياجات الطرف الآخر، وتوزيع الأدوار داخل الأسرة وإحتواء المشكلات والإختلافات،ونظرا للإرتفاع المضطرد في أعداد حالات الطلاق حتى وصلت إلى (٢٦٩) ألف حالة سنويا) في عام ٢٠٢٢، وفقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئةالعامة والإحصاء، مما دفع السيد رئيس الجمهورية إلى تكليف وزارة التضامن الإجتماعي الإعداد وتنفيذ برنامج قومى متكامل الحماية كيان الأسرة المصرية (مودة)بالتعاون مع وزارة التعليم العالى .

قام بإلقاء الدورة التدريبية الدكتور، علاء الدين حميدة، أستاذ متفرغ بمعهد الهندسة الوراثية،وقام بالتنظيم قسم رعاية الطلاب بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب إدارة النشاط الإجتماعي.