الأحد 25 فبراير 2024 04:23 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يوفنتوس ينتزع فوزا صعبا على فروسينوني في الدوري الإيطالي جوميز يلقي محاضرة أخيرة على لاعبي الزمالك قبل مواجهة أبو سليم محمود فتح الله: خسارة بيراميدز بثلاثية أمام مازيمبي” ثقيلة” ولابد من التركيز للفوز بالدوري مكتبة القاهرة والوعى الثقافى فى جاير أندرسون.. ضمن فعاليات المبادرة الثقافية ”اعرف بلدك” للمرة الثانية برمضان 2024.. محمود حمدان وأحمد العوضي في «جريمة منتصف النيل» محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا بالقاهرة الشريف: مليار و341 مليون جنيه تكلفة أعمال الحماية البحرية بطول الساحل بالإسكندرية محافظ المنوفية يوجه الري بحل شكوى أهالي ترعة الفوارة بأشمون استجابة لمطالبهم الصناعات الغذائية ومعايير الجودة القياسية ندوة بالنيل للإعلام بالمنوفية مستقبل وطن بالقصير يوزع عدد من المستلزمات المدرسية على الطلاب البحيرة: ”دور مصر فى القضية الفلسطينية”.. ندوت تثقيفية بكلية الشريعة والقانون بدمنهور وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يؤكد لا مساس بالخدمات المقدمة بالطوارئ

أهم الأخبار

الصحة: فحص مليون و956 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس سي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق العمل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس "سي" لطلاب المدارس بالمرحلة الإبتدائية العام الدراسي الجاري 2023/2024، حيث تم فحص مليون و956 ألف و339 طالب بالمرحلة الابتدائية، منذ انطلاقها يوم 4 نوفمبر الماضي وحتى أمس 6 ديسمبر من العام الجاري، في إطار حملة "100 يوم صحة".

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار عمل المبادرة، لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي".

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تستهدف فحص 14 مليون و439 ألف و200 طالب بالمرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي، وتقديم العلاج للحالات المكتشفة بالمجان.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إلى إجراء الفحص للطلاب من خلال فرق طبية مدربة على أعلى مستوى تابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث يتم الفحص بواسطة الكواشف السريعة، مؤكداً على التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والأزهر الشريف لتنظيم أعمال الحملة، بما لا يؤثر على العملية التعليمية وتنفيذ ضوابط الحملة والتى تتضمن موافقة أولياء الأمور على إجراء الفحص والعلاج.

وأوضح "ضاحي"، أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب المفحوصين للعيادات التابعة لهيئة التأمين الصحي الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، لإجراء المزيد من الفحوصات والتحاليل المتخصصة وفقاً للبروتوكولات، وتضم اللجان أطباء أطفال مدربين على بروتوكول العلاج.