الخميس 23 مايو 2024 03:12 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
” بيطري الشرقية” يضبط 4.6 طن أسماك مدخنة ومجمدة ودواجن مجهولة المصدر ياسين لبحيري يكُرم بسبب لقطة دونجا بكأس الكونفدرالية محافظ الفيوم ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان يناقشان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك إنقاذ مواطن أصيب بمغص معوي إثر تناوله طعاما فاسدا بالفيوم محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات البرنامج الإرشادى للنهوض بإنتاجية المحاصيل الصيفية وزير التعليم العالي يشارك 122 وزيرًا من وزراء التعليم حول العالم في فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم صدمة لغادة عبدالرازق بسبب إيرادات فيلمها «تانى تانى» (تعرف على السبب) وست هام يعلن تعاقده مع المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي الصحة الفلسطينية: عشرات المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود أميرة هاني: تعلمت من نبيلة عبيد الالتزام والاحترام.. ورفضت القبلات والمايوهات تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن

عربي ودولي

لماذا حذر وزير الدفاع الامريكي اوستن اسرائيل من الهزيمة الاسترتيجية في مستنقع غزة ؟

وزير الدفاع الامريكي اوستن
وزير الدفاع الامريكي اوستن

تتوالي التحذيرات الامريكية والغربية لتل ابيب من الانزلاق عميقا والغرق في مستنقع غزة خاصة وان حركات المقاومة في غزة تجيد حرب العصابات مقابل سلاح التدمير والقتل والابادة واخفاء معالم المناطق السكنية ب وازالتها من علي الخريطة لدرجة ان ثلثي الاماكن السكنية داخل غزة لم تعد قادرة علي استيعاب السكان مرة اخري وعندما خرج وزير الدفاع الامريكي اوستن في تحذيراته لتل ابيب لم يأت من فراغ بل ليقينه ان حرب العصابات والشوراع والازقة الضيقة والانفاق تتفوق فيها المقاومة بدرجة كبيرة وجاء الرد من الحزب الجمهوري سريعا حيث وصف السيناتور الأمريكي الجمهورى ليندسى جراهام وزير دفاع بلاده لويد أوستن بالساذج قائلا إنه فقد الثقة فيه بسبب تصريحاته الأخيرة عن حرب إسرائيل على قطاع غزة.

وقال جراهام فى تصريحات لشبكة "سى إن إن" الأمريكية عن أوستن: إنه ساذج للغاية، أعنى أننى فقدت كل الثقة بهذا الرجل، وذلك بسبب قول أوستن إن تكتيكات إسرائيل تحول المدنيين فى غزة إلى أعداء مستقبليين وكان أوستن قد حذر إسرائيل من التعرض لهزيمة استراتيجية فى الحرب التي تشنها على قطاع غزة حال فشلها فى الانتباه للتحذيرات بشأن ارتفاع عدد الضحايا من المدينيين وخلال خطاب ألقاه أمام منتدى ريجان للدفاع الوطنى فى سنسى فالى بكاليفورينا، قال لويد أوستن إنه ضغط بشكل شخصى على القادة الإسرائيليين لتجنب الخسائر بين المدنيين، وتجنب الخطاب غير المسئول ومنع العنف من قبل المستوطنين فى الضفة الغربية.

وعلق جراهام على تصريحات أوستن قائلا: "الهزيمة الاستراتيجية ستحرك الفلسطينيين؟ إنهما يتحركون بالفعل. يتم تعليمهم منذ مولدهم أن يكرهوا اليهود ويقتلوهم. ويتعلمون فى الحساب: لو أن هناك 10 يهود، وقتلت 6 كم يتبقى"، على حد زعمه وتابع قائلا: إننى معجب بالوزير أوستن لكن هذه الحرب أثبتت لى انه لو تم مهاجمتنا بهذا الشكل، وهو ما حدث فى 11 سبتمبر ولو دعانا أحد بعد شهرين لوقف إطلاق النار ضد القاعدة كنا سخرنا منها، وكنا طردناهم. والوزير أوستن يقول لإسرائيل أشياء من المستحيل أن تتحقق.