الجمعة 23 فبراير 2024 02:44 مـ 13 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تفعيل خطة الطوارئ ووقف الإجازات.. اجتماع مديري الإدارات الصحية والمستشفيات بقنا لبحث الاستعداد للانتخابات الرئاسية

ترأس الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا اجتماعاً موسعاً ضم مديري الإدارات الفنية، مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ومديري الوقائي ومديري الترصد بالإدارات الصحية، لتنفيذ الإستحقاق الدستوري الخاص بالإنتخابات الرئاسية والمقرر تنفيذها خلال المدة من 10 ديسمبر وحتى 12 ديسمبر.

جاء ذلك في حضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية والدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي بالمديرية ومديري الإدارات المعنية.

خلال الإجتماع ناقش الدكتور محمد أوجه الخطة المختلفة للمديرية طوال الإنتخابات وذلك من خلال الآتي :

زيادة عدد الأطقم الطبية بالأقسام الحرجة بالمستشفيات والأطقم المعاونة لهم، وتفعيل خطة الطوارئ بالمستشفيات على مدار ال 24 ساعة خلال أيام الإنتخابات، والتأكد من توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ مع التأكيد علي المتابعة على مدار اليوم، والتنسيق مع بنك الدم الإقليمي لتأمين إحتياطي كافي من فصائل الدم المختلفة ووجود رصيد كافي بالمستشفيات.

ومراجعة مخزون الأكسجين بالمستشفيات، والتأكد من تشغيل مولدات الكهرباء بالمنشئات الصحية، والتنسيق مع غرفة الأزمات بالمديرية ومرفق إسعاف المحافظة حال حدوث أي حوادث، وقف الأجازات للفريق الطبي طوال أيام الإنتخابات، والتيسير علي الفريق الطبي في توجههم للمقرات الإنتخابية وحصولهم علي حقوقهم الدستورية من خلال تقسيم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية، والتأمين الطبي لكافة مقار الإقتراع في مراكز المحافظة.