الأحد 25 فبراير 2024 06:06 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نقابة الصحفيين الفلسطينيين : بارتقاء الزملاء حسونة ودرويش والصواف 67 شهيدا منذ 7 أكتوبر

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن استشهاد 67 من الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضحت النقابة في بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات التابعة للنقابة أنه باستشهاد الزملاء الثلاثة دكتور الإعلام في جامعات غزة أدهم حسونة والمصور الصحفي في فضائية الأقصى عبد الله درويش والمصور الحر مع وكالة الأناضول التركية منتصر الصواف يصل عدد الشهداء من الحالة الصحفية في قطاع غزة إلى 67 زميلا وزميلة منذ بداية العدوان .

واوضح رئيس لجنة الحريات الزميل محمد اللحام ان صعوبة الرصد والتوثيق لا تزال عائقا كبيرا أمام التوثيق بسبب استمرارية وكثافة العدوان الاسرائيلي، حيث أشارت بعض الجهات مثلا لوجود الصحفية الاء الحسنات على قيد الحياة بينما لم يتسنى للجنة الحريات التأكد من ذلك وسبق ان أثير الجدل حول استشهاد الزميلة اسلام ميمنة ما بين نفي وتأكيد استمر ايام الى ان تم تأكيد خبر الاستشهاد .

وأضاف اللحام ان هناك صحفيين هما نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد لم يتأكد لنا مصيرهم حتى اللحظة منذ انقطاع الاتصال بهما خلال تغطية الأحداث قرب معبر بيت حانون العسكري شمال قطاع غزة منذ اليوم الأول للعدوان على غزة .