الأحد 25 فبراير 2024 05:03 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الداخلية يصل تونس للمشاركة في أعمال الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد صلاح خارج قائمة ليفربول أمام تشيلسي في نهائي كأس الرابطة بعد نجاح فيلم”الحريفة”.. كزبرة: انتظروا الجزء الثاني مرموش يقود هجوم فرانكفورت أمام فولفسبورج بالبوندسليجا يوفنتوس ينتزع فوزا صعبا على فروسينوني في الدوري الإيطالي جوميز يلقي محاضرة أخيرة على لاعبي الزمالك قبل مواجهة أبو سليم محمود فتح الله: خسارة بيراميدز بثلاثية أمام مازيمبي” ثقيلة” ولابد من التركيز للفوز بالدوري مكتبة القاهرة والوعى الثقافى فى جاير أندرسون.. ضمن فعاليات المبادرة الثقافية ”اعرف بلدك” للمرة الثانية برمضان 2024.. محمود حمدان وأحمد العوضي في «جريمة منتصف النيل» محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا بالقاهرة الشريف: مليار و341 مليون جنيه تكلفة أعمال الحماية البحرية بطول الساحل بالإسكندرية محافظ المنوفية يوجه الري بحل شكوى أهالي ترعة الفوارة بأشمون استجابة لمطالبهم

عربي ودولي

190 جمعية خيرية عربية تتنافس على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في دورتها الثالثة

أعلن الدكتور عيسى الأنصاري الامين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ان عدد الجهات الخيرية المشاركة في جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل اداء خيري في دورتها الثالثة ، بلغ 190 جمعية، من انحاء الدول العربية ، حيث بلغ عدد المؤسسات الكبيرة المشاركة 51 ، فيما بلغ عدد المؤسسات المتوسطة 69 ، وعدد المؤسسات الصغيرة 70 ، وذلك من 18 دولة .

وقال الدكتور الانصاري فى تصريح له " ان مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، اطلقت بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، النسخة الثالثة من جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي.

واضاف ان الجائزة تعتبر هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، وتهدف إلى تطوير الأداء المؤسسي للجمعيات الخيرية من خلال محاولة استيفائها لمعايير الجائزة التي تأتي متوافقة مع أفضل المعايير العالمية في مجال العمل الخيري.

واوضح الانصاري ان ”جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي“ جاءت بهدف المساهمة للارتقاء بأداء المؤسسات الخيرية، وبمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين على مستوى العالم العربي.

وتهدف الجائزة الى توفير الفرص للجمعيات الخيرية والإنسانية في العالم العربي للوصول لأفضل أداء وتأصيل ثقافة التميز في هذه المؤسسات والجمعيات، من خلال معايير الجائزة التي تعمل هذه المؤسسات والجمعيات على تطبيقها لتأهيلها للدخول في المسابقة، التي تتعلق بالقيادة والخدمات المقدمة ورضا المستفيدين وتنمية الموارد المالية وإدارة الوقف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.

وتسعى الجائزة إلى العمل على الارتقاء بمستوى المؤسسات الخيرية في العالم العربي في سعيها لتحقيق التميز في الأداء المؤسسي واعتماد أفضل الممارسات الإبداعية بما يخدم التطوير المستمر للخدمات الإنسانية المقدمة للمستفيدين، من خلال تشجيع التنافس فيما بينها وتكريم المؤسسات المعتمدة استناداً إلى معايير بقيمة مبنية على أسس علمية.

ورفع الدكتور الانصاري شكره وتقديره لرئيس مجلس أمناء المؤسسة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، على أطلاق هذه الجائزة والتي من شأنها اثراء روح المنافسة بين مؤسسات العمل الانساني بهدف الارتقاء به وتفعيل خدماته.

وجاءت مشاركات الدول كما يلي : مصر «58» جمعية خيرية، فلسطين «17» جمعية خيرية ؛ المملكة العربية السعودية «58» جمعية خيرية، الاردن «20» جمعيات خيرية، الجزائر «5» جمعيات خيرية، لبنان «2» جمعية خيرية، السودان «2»، المغرب «4»، تونس «41»، اليمن «6» ، سوريا «2» ، الامارات «1» ، الكويت «1»، سلطنة عمان «1» ، قطر «1»، ليبيا «1» .

ومن المقرر ان تنظم مؤسسة الامير محمد بن فهد للتنمية الانسانية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية حفل جائزة الامير محمد بن فهد لافضل اداء خيري في الوطن العربي وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية للاعلان عن تكريم الجمعيات والمؤسسات الخيرية الفائزة بالجائزة في دورتها الثالثة.