الجمعة 1 مارس 2024 09:45 صـ 20 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

(العيسى والقاسم ) من برنامج صناعة الفارسات يحققن النجمة في البحرين لمسافة ١٠٠ كيلو

حققت الفارستان منى العيسى وشهد القاسم من برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية النجمة الدولية للبرنامج في سباق القدرة والتحمل الذي اقيم موخرا في مملكة البحرين بمشاركة اكثر من ٨٠ مشترك ومشتركه واجتاز منهم ٣٨ فارس وفارسه المسافة ١٠٠ كيلو متر . والتي اقيمت الاسبوع الماضي في منطقة الزلاق في قرية البحرين الدولية وكانت على ثلاث مراحل ٤٠ كيلو و٣٠ كيلو والاخيرة ٣٠ كيلو.

وقال المشرف العام على برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية الحكم والمدرب الدولي الدكتور حاتم حسنين ان هذه المشاركة الدولية الثانية لفارستين من البرنامج حققن النجمه الدولية في سباق القدرة والتحمل مسافة ١٠٠ كيلو في مملكة البحرين.

تعد من اقوى البطولات والمشاركات في منطقة الخليج واشار حسنين الى انهم حققو كذلك النجمه الدولية في سباق فرنسا مع الفارسة رزان الراجحي وبذلك اصبح لدينا عدد من الفارسات المؤهلات لسباق الملك سباقات العلا وسباق دبي.

واضاف حسنين خلال عام ونصف انضم لدينا العشرات من الفارسات حققن عدد منهن نجوم على مستوى الخليج ولكن لم يتبقى في البرنامج سوى المتميزات واللاتي لديهن القدرة والكفاءة العالية والدعم العائلي والالتزام بالتدريب الشاق حتى اصبح لدينا فارسات عالميات سيرفعن علم السعودية في المحافل العالمية في سباقات الخيل.

من جانبه قالت الفارسه السعودية منى العيسى انها ومن خلال البرنامج استطاعت ان تكثف تدريباتها في البرنامج خلال الفترة الماضية حتى تجاوزت مرحلة ١٠٠ كيلو وحصلت على النجمة، وانها وبفضل الله وبدعم اسرتها والمشرف العام لها تستعد خلال الفترة القريبة المقبلة للحصول على مسافة ١٠٠ كيلو في القدرة ثانية وذلك لكي تستطيع ان تتاهل لسباق الملك والسباقات الكبيرة موكدة ان الفروسية تساعد في بناء الثقه وصقل الموهبة وتحقيق الغايات مشيرة الى ان رؤية المملكة ٢٠٣٠ تدعم المراة في شتى المجالات والقطاعات وخصوصا المجال الرياضي موكدة ان العام ٢٠٢٤ م سيكون عام المراة السعودية الرياضي في مختلف الهويات والرياضات وخصوصا الفروسية التي ستبرز فيها الفارسات السعوديات عالميا.

وتشاركها بالراي الفارسة شهد القاسم بقولها فرحتنا ليس لها حدود بتحقيق النجمه في سباق ١٠٠ كيلو للقدرة وهذا انجاز كبير لي ولزميلاتي الفارسات في هذا البرنامج الفريد من نوعه.