الخميس 23 مايو 2024 02:52 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة الفلسطينية: عشرات المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود. أميرة هاني: تعلمت من نبيلة عبيد الالتزام والاحترام.. ورفضت القبلات والمايوهات تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن كولر يستقر على قائمة الأهلي استعداداً لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا نادى سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم ”رحلة 404” ختام فعاليات ملتقى «التمكين بالفن» بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ” زراعة الشرقية ” إستمرار الحملة القومية لمكافحة القوارض ”أحاديث القبور” فن إسلامى حديث عن عالم الروح للدكتورة وفاء ياديس رئيس مركز الداخلة يعقد لقاء جماهيرى مع أهالى قرية الشيخ مفتاح للاستماع الى مقترحاتهم ومطالبهم وشكاواهم الأعلى للثقافة يلقى الضوء على التنوع البيولوجى وما تهدده من مخاطر ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة

اقتصاد

مصر تعمق علاقاتها الاقتصادية مع الدول العربية .. وخبراء ” الهدنة بين إسرائيل وحماس مؤقتة ولن تؤثر علي الاقتصاد”

شهدت مصر خلال الأيام الماضية زيارات ميدانية متتالية من وزراء المالية من عدد من الدول العربية وذلك من أجل بحث سبل التعاون وتعميق العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية.

وزار مصر قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان، حيث تقابل مع وزيرة التخطيط الدكتورة هالة سعيد وكذلك مع رئيس هيئة الاستثمار حسام هيبة، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى يضم أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من رجال الأعمال العمانيين المهتمين بالاستثمار في السوق المصري، وذلك من أجل بحث تدفقات الاستثمار المباشر الي مصر

وقال قيس بن محمد موسى اليوسف، أنه تم الاتفاق على تكوين فريق فني لدراسة التكامل في القطاع الصناعي بين الوزارات المعنية بهذا الشأن لبحث الفرص الموجودة في البلدين ومناقشة اتفاقية التجارة الحرة والبناء عليها، فضلًا عن دراسة الاستراتيجية الصناعية والحوافز والاستفادة منها.

كما التقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ وفد وزاري بحريني رفيع المستوى برئاسة الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، حمد بن فيصل المالكي، وزير شؤون مجلس الوزراء، عبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، نور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر والبحرين.

من جانبه أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، أن هذه الزيارة تعد إعداد للزيارة المرتقبه للأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين لتفعيل المبادرات المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مصر والتي تؤكد أهمية الحركة الاقتصادية في مصر، مؤكدًا أن تلك الفرص هي فرص عالمية وتنافس افضل الفرص الاستثمارية المتاحة علي مستوي العالم من حيث العوائد والقيم الاستثمارية، حيث تتوفر بمصر فرص تجارية ولوجيستية وسياحية ستؤثر في حركة الاقتصاد العالمي.

وعن الهدنة بين إسرائيل وحماس لوقف القتال في غزة، قال هاني ابو الفتوح خبير اقتصادي، أن الهدنة لن تؤثر علي الاقتصاد بشكل عام لأنها مجرد هدنة مؤقتة لتبادل الأسري.

واضاف ابو الفتوح، أن الهدنة لاغراض إنسانية وادخال المساعدات و تحريك الجرحى إلي المستشفيات وتبادل للأسرى، مؤكدا أنه لن تنعكس بنتائج إيجابية بالنسبة للاقتصاد سواء في غزة أو مصر.

وأوضح أن الهدنة مدتها قصيرة فكيف سيكون الاستقرار خلال أربعة أيام، ولن تنعكس إيجابيات الهدنة حتى في غزة على الأعمال.