النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:57 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

فن

جمعهما يوم الوفاة..طارق عبدالعزيز يتوفي في نفس يوم رحيل عامر منيب

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان طارق عبدالعزيز ، ويصادف أن يوم وفاته هو موعد رحيل الفنان عامر منيب ، وقد جمع الأثنان فيلم " كيمو وأنتيمو " ، وقام عامر منيب بدور " كيمو " وطارق عبدالعزيز بدور " أنتيمو " ، وقد توفيا الإثنين في نفس الموعد وهو الموافق 26 نوفمبر .

تدور أحداث الفيلم " كيمو وأنتيمو " حول أثنين أصدقاء أحدهما مطرب والأخر ملحن يبحثان عن الشهرة ، وقد وجد الملحن فرصة عمل ، ويبحث المطرب عن إيجاد فرصة جديدة ، والفيلم في إطار كوميدي رومانسي غنائي .

الفيلم من بطولة عامر منيب وطارق عبدالعزيز ومي عز الدين .

وقد توفي طارق عبدالعزيز منذ قليل ، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة ،أثناء تصويره مسلسل وبقينا اتنين، والتي نقل علي اثرها للمستشفى حيث توفي بعد وصوله بساعة واحدة فقط، في صدمة كبيرة للوسط الفني .

و نعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل طارق عبدالعزيز ، برئاسة دكتور أشرف ذكي ، داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ، ويلهم أسرته وأهله الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

لم يحدد موعد الجنازة والعزاء حتي الأن .

وقد نشر الفنان طارق عبدالعزيز أول صورة له قبل مغادرته المستشفي ، بعد أجراء عملية تركيب دعامات في القلب ،وكتب خلال منشوره ،" اللهم لك الحمد دائمآ وأبداً تمت القسطرة الثانية وتركيب الدعامات بنجاح ، وبطمن الجميع إني بخير الحمدلله ، وبشكرهم علي الدعاء ومحاولة الأطمئنان الدائم بكل الطرق ، وللشكر قائمة لا تنتهي علي رأسهم الجمهور الغالي المحب اللي ملأ الصفحات بالدعاء ، والصحافة المصرية التي تتحري الدقة قبل النشر ، ولبيتنا الكبير نقابة المهن التمثيلية بداية من الدكتور أشرف ذكي مرورًا بالعزيزة نهال عنبر اللي بذلت أقصي جهود لتذليل أي عقبات ، ومفيش أنتهاء لأن القائمة لا ننتهي ".

وتابع : " وشكرًا مش هتوفي حقوق ناس تانية عارفين نفسهم منهم أهلي وأسرتي وأصدقائي وأولادهم ، شكرًا للحبيب الغالي أخويا محمد رياض اللي ربنا جعله سبب في التعافي والوقفة دي ".