النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:21 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

صحة المنوفية تخصص 6 مستشفيات للكشف على حجاج بيت الله الحرام

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

أعلنت مديرية الصحة بالمنوفية عن تخصيص 6 مستشفيات للكشف على الحجاج هذا العام، وذلك في إطار التخفيف على حجاج بيت الله الحرام في إنهاء الإجراءات الطبية اللازمة للحج.

وخصصت مديرية الصحة بالمنوفية مستشفيات منوف العام، بركة السبع المركزي، تلا المركزي، أشمون العام، الباجور النموذجي، شبين الكوم التعليمي، للكشف على حجاج بيت الله الحرام، و إعلان ذلك في المستشفيات الأخرى حتى يتثنى للمواطنين معرفة تلك الأماكن.

وفي إطار أخر شاركت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، الحفل الذي نظمته نقابة صيادلة المنوفية اليوم السبت "يوم الصيدلي المنوفي الثامن" تحت شعار "بناء مهنة بناء وطن" ، وذلك تحت رعاية محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبوليمون ، وحضور لفيف من القيادات السياسية والتنفيذية و الأكاديمية والنقابية لتكريم رواد المهنة والإحتفال بخريجي كليات الصيدلة 2023 من أبناء محافظة المنوفية .

وجاء حرص وكيل وزارة الصحة بالمنوفية على الحضور لما للحدث السنوي من تميز و لأنه تقليد دائم حرص عليه مجلس النقابة منذ انتخابات 2015 ، لتعظيم دور المهنة مجتمعياً ، جاء ذلك في حضور الدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية ، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والنائبة الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ، والدكتورة غادة قنديل عضو مجلس النواب ، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة جامعة المنوفية ، والدكتور محمد عبد الخالق عميد كلية الصيدلة جامعة السادات، والدكتور محمد النعماني عميد كلية طب جامعة المنوفية، أشرف فرحان نقيب المهندسين بالمنوفية ، والدكتور حسين ندا نقيب الأطباء السابق ، والدكتور أحمد علام نقيب أطباء الأسنان بالمنوفية ، والدكتور أمير بقوش نقيب الاطباء البيطريين ، والدكتور عصام ابو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية ، والدكتور محمد فهمي نقيب صيادلة كفر الشيخ ، والدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية، والدكتور أحمد زكريا مدير عام إدارة الصيدلة بالمديرية، وأعضاء مجلس نقابة صيادلة المنوفية ولفيف من القيادات بالمحافظة وخارجها .

أشادت في كلمتها بالاحتفال بالدور الوطني والإنساني لمهنة الصيدلة ، ومشاركتهم الفعالة في جميع أنحاء المحافظة وبجميع الإدارات الصحية والمستشفيات بجميع التخصصات الجديدة وحرصهم على التطوير والتعليم المستمر بالتدريب الدائم للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بالمهنة لبناء الوطن .