السبت 18 مايو 2024 09:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

سفير مصر لدى بودابست يجتمع مع رموز الجالية المصرية بالمجر بمشاركة رئيس وأعضاء من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري

عقد السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر، اجتماعاً بمقر السفارة المصرية في بودابست، شارك فيه رموز وممثلون عن الجالية المصرية بالمجر، بجانب النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، والسادة النواب وسيم داود وهبة حبيب وأسماء الجمال وروان لاشين أعضاء اللجنة، والذين يقومون بزيارة المجر بناء على دعوة من البرلمان المجري.

استهلّ السفير الشناوي الاجتماع بالتأكيد على أن اللقاء يأتي في اطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها السفارة المصرية مع رموز وممثلي الجالية المصرية في المجر لاطلاعهم على آخر تطورات الأوضاع في مصر والجهود المبذولة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وللوقوف على أوضاع أبناء الجالية المصرية بالمجر.

ومن جانبه، استعرض النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، آخر تطورات أنشطة البرلمان المصري، فضلاً عن تطورات الحرب في غزة ورؤية مصر وسياستها الواضحة ازاء مسألة التهجير القسري للفلسطينيين، حيث تم التأكيد على رفض مصر المطلق حكومة وشعبا لتلك السياسة. كما حرص على الاستماع لمقترحات الجالية ومشاكلهم بالنسبة للموضوعات المختلفة المتعلقة بشئون المصريين المقيمين في المجر ومن اجل تعزيز العلاقات بين مصر والمجر، واعداً ببذل قصارى الجهد للتعامل مع المقترحات والمشاكل التي تم طرحها.

هذا، وقد شهد اللقاء كذلك توجيه السفير المصري ورئيس وأعضاء لجنة البرلمان الدعوة للمشاركين في الاجتماع من الجالية المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى عملية التصويت مطلع الشهر المقبل، مؤكدين على حرص الدولة المصرية على ذلك.