النهار
السبت 22 يونيو 2024 07:55 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب البرتغال يتقدم بثنائية في الشوط الأول أمام تركيا بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو بالصور.. خالد جلال يفتتح عرض ”العيال فهمت ” على مسرح ميامي الإسماعيلي يعلن قائمته لمواجهة مودرن فيوتشر في الدوري بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة فك شده خشبية مخالفة لشروط الترخيص بقرية دنجواي منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يتخطى موريشيوس ويتأهل لنصف نهائي البطولة الأفريقية

المحافظات

ورثها عن والده.. «عبد اللطيف» قفاص بارع يجسد فنون الصبر والإبداع في كفر الشيخ

في عالمنا المعاصر الذي يشهد تطورًا سريعًا في مجال التكنولوجيا والصناعة، يوجد أشخاص يحافظون على تقاليد وحرف قديمة تعكس جمال الحرفة اليدوية. ومن بين هؤلاء الأشخاص المبدعين، نجد عم عبد اللطيف سليمان، قفاص ماهر يعيش في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، والذي يعمل بأدوات بسيطة ويصنع الأقفاص والأثاث الرائع من سعف وجريدة النخيل.

عم عبد اللطيف سليمان، البالغ من العمر حوالي 64 عامًا، يعتبر أحد أشهر قفاصي كفر الشيخ، حيث يمتلك خبرة ومهارة كبيرة في صناعة الأقفاص والأثاث من السعف وجريدة النخيل. يعتبر عم عبد اللطيف شخصية فريدة من نوعها، فهو يستخدم أدوات بسيطة مثل المسامير والمطارق والمقصات لصنع أعماله الفنية الرائعة.

مهاراته الفنية لا تقتصر فقط على صنع الأقفاص والأثاث، بل تتجاوز ذلك إلى إضافة لمساته الإبداعية الخاصة على كل قفص أو قطعة أثاث ينتجها. يتميز عم عبد اللطيف بالدقة والدقة في عمله الذي ورثه عن والده، ويعطي اهتمامًا كبيرًا للتفاصيل ويضمن أن كل قطعة تكون متينة وجميلة في الوقت نفسه.

علاوة على ذلك، يتمتع عم عبد اللطيف بصفة الصبر الجميلة، فهو يمضي ساعات طويلة في صنع قفص واحد، مع الاهتمام الكامل بكل تفصيلة. إن هذا الصبر والتفاني ينعكسان في أعماله، حيث ينتج قفاصًا بجودة عالية وجمال فني لا مثيل له.