النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:43 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
87 ميدالية لمصر.. منتخب ألعاب القوى يواصل الهيمنة على البطولة العربية بالإسماعيلية دار الشفا تقترب من الكمال.. اعتماد «جهار» الكامل للمستشفى بنسبة 97% يعزز منظومة الجودة الصحية غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء لتعزيز دعم المنظومة الصحية حصيلة أهداف كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية رسمياً اليوم.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلان الأوائل ونسبة النجاح

المحافظات

مناقشة 18 بحثاً خلال 7 جلسات علمية بالمنتدى البيئي الدولي السادس لجامعة طنطا

انتهت فعاليات الجلسات العملية للمنتدى البيئي الدولي لجامعة طنطا في نسخته السادسة، بعنوان الإدارة المتكاملة المستدامة – طريق نحو الجمهورية الجديدة "نموذج جامعة طنطا"، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا بفندق تريومف بالقاهرة الجديدة.

بدأت الجلسات بعرض تقديمي للدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تناول خلاله استراتيجة القطاع والأنشطة والفاعليات التى ينظمها ويشارك بها، مؤكدا ان محاور العمل والخطة الاستراتيجية للقطاع ترتكز على توجيهات الدكتور محمود ذكي في تحقيق الاستدامة للموارد والانشطة بما في ذلك دعم الجوانب المعرفية والمهارية للطلاب وحديثي التخرج من خلال الربط بين المسار المهني والاكاديمي وتحقيق الشراكات الفعالة مع قوى سوق العمل لتعزيز الابتكار وريادة الاعمال وتطبيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، مشيرا إلى أن جامعات الجيل الرابع بمفهومها التى اطلقته الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي تتوافق مع تحقيق احتياجات اسواق العمل المحلية والدولية والعالمية، مقدما الشكر لمراكز التطوير المهني لتقديم خدمات الدعم المهاري لجميع الطلاب بالجامعة.

واشار نائب رئيس الجامعة الى ان أنشطة القوافل الطبية بجامعة طنطا لا تقتصر فقط على الأنشطة الطبية، ولكنها تمتد لتشمل القوافل التوعوية والزراعية ومحو الأمية والقوافل البيطرية والتمكين الاقتصادي، مؤكداً أن دعم المبادرات الرئاسية والوطنية والمشروعات القومية تأتى ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة، دعما لرؤية مصر ٢٠٣٠.

شهدت الجلسات مناقشة 18 بحثاً خلال 7 جلسات عملية، تم خلالها مناقشة دور جامعة طنطا فى الجهود المبتكرة لشباب الخريجين فى المشروعات الصديقة للبيئة ودعمهم لاقامة مشروعات صغيرة، ومشاركة رجال الصناعة لدعم المشروعات الصغيرة وتمويلها وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، وطرح ومناقشة العديد من القضايا المجتمعية، وتعزيز مفاهيم تحقيق الاستدامة العمرانية لتقليل آثار التغيرات المناخية، ودعم التعاون العملي مع المؤسسات الصناعية لتطوير قطاع النقل من أجل خفض البصمة الكربونية، وتشجيع التوسع فى الزراعة الرأسية واستزراع الأسطح وتوفير مياه الري بستخدام تقنيات حديثة، والترويج لمفهوم إعادة التدوير للمخلفات وطرح المستجدات فى هذا المجال.

كما أهدى الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة درع القطاع للدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة تقديرا لجهود سيادته فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.