النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:59 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة الإسكان والإتصالات تستعدان لإطلاق ”منصة تصدير العقار المصري” من العلمين الجديدة جامعة الزقازيق تنظم سلسلة ورش علمية متخصصة لتعزيز أساليب الوقاية والعلاج من الإدمان إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل محمل بالبيض في الفيوم ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة واحباط محاولات تهريب دقيق مدعم بالفيوم محافظ أسيوط انتهاء أعمال الإصلاح كسر بخط المياه بعزبة راشد وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 من جامعة دمنهور إلى دريسدن.. اختيار طالب بكلية العلوم متحدثا رئيسيا في مؤتمر الطاقة الدولي بألمانيا توريد 410 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ميناء الإسكندرية تستقبل 179 سائح علي السفينة السياحية الشراعية STAR FLYER الأكاديمية العربية تحتل المركز 106 عالمياً في الاستدامة والأولى محلياً في تصنيف ”تايمز 2026

المحافظات

مناقشة 18 بحثاً خلال 7 جلسات علمية بالمنتدى البيئي الدولي السادس لجامعة طنطا

انتهت فعاليات الجلسات العملية للمنتدى البيئي الدولي لجامعة طنطا في نسخته السادسة، بعنوان الإدارة المتكاملة المستدامة – طريق نحو الجمهورية الجديدة "نموذج جامعة طنطا"، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا بفندق تريومف بالقاهرة الجديدة.

بدأت الجلسات بعرض تقديمي للدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تناول خلاله استراتيجة القطاع والأنشطة والفاعليات التى ينظمها ويشارك بها، مؤكدا ان محاور العمل والخطة الاستراتيجية للقطاع ترتكز على توجيهات الدكتور محمود ذكي في تحقيق الاستدامة للموارد والانشطة بما في ذلك دعم الجوانب المعرفية والمهارية للطلاب وحديثي التخرج من خلال الربط بين المسار المهني والاكاديمي وتحقيق الشراكات الفعالة مع قوى سوق العمل لتعزيز الابتكار وريادة الاعمال وتطبيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، مشيرا إلى أن جامعات الجيل الرابع بمفهومها التى اطلقته الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي تتوافق مع تحقيق احتياجات اسواق العمل المحلية والدولية والعالمية، مقدما الشكر لمراكز التطوير المهني لتقديم خدمات الدعم المهاري لجميع الطلاب بالجامعة.

واشار نائب رئيس الجامعة الى ان أنشطة القوافل الطبية بجامعة طنطا لا تقتصر فقط على الأنشطة الطبية، ولكنها تمتد لتشمل القوافل التوعوية والزراعية ومحو الأمية والقوافل البيطرية والتمكين الاقتصادي، مؤكداً أن دعم المبادرات الرئاسية والوطنية والمشروعات القومية تأتى ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة، دعما لرؤية مصر ٢٠٣٠.

شهدت الجلسات مناقشة 18 بحثاً خلال 7 جلسات عملية، تم خلالها مناقشة دور جامعة طنطا فى الجهود المبتكرة لشباب الخريجين فى المشروعات الصديقة للبيئة ودعمهم لاقامة مشروعات صغيرة، ومشاركة رجال الصناعة لدعم المشروعات الصغيرة وتمويلها وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، وطرح ومناقشة العديد من القضايا المجتمعية، وتعزيز مفاهيم تحقيق الاستدامة العمرانية لتقليل آثار التغيرات المناخية، ودعم التعاون العملي مع المؤسسات الصناعية لتطوير قطاع النقل من أجل خفض البصمة الكربونية، وتشجيع التوسع فى الزراعة الرأسية واستزراع الأسطح وتوفير مياه الري بستخدام تقنيات حديثة، والترويج لمفهوم إعادة التدوير للمخلفات وطرح المستجدات فى هذا المجال.

كما أهدى الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة درع القطاع للدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة تقديرا لجهود سيادته فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.