الجمعة 23 فبراير 2024 03:46 مـ 13 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

علاج الهالات السودة

علاج الهالات السوداء: نصائح ووسائل فعالة

الهالات السوداء حول العينين هي مشكلة جلدية شائعة تؤثر على الكثير من الأشخاص، تظهر هذه الهالات كدوائر داكنة حول العينين وتمنح الوجه مظهرًا متعبًا وباهتًا، هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسهم في ظهور الهالات السوداء، مثل التعب، وقلة النوم، والوراثة، والعوامل البيئية سنتعرف عليها كلها وعلاجها في صيدلية أون لاين.

طرق التخلص من الهالات السوداء

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة وتبحث عن طرق للتخلص منها، فإليك بعض النصائح والوسائل المفيدة لعلاج الهالات السوداء.

تحسين نوعية النوم: قد يكون التعب وقلة النوم أحد أسباب ظهور الهالات السوداء. حاول تحسين نوعية نومك عن طريق الحصول على ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم في الليلة وتوجيه عادات نوم صحية.

استخدام كريمات مرطبة: اختر كريمات مرطبة خفيفة تحتوي على مكونات مثل الهالورونيك أسيد أو الجلسرين. هذه المرطبات تساعد في ترطيب البشرة وتقليل ظهور الهالات.

العناية بالبشرة: استخدم منتجات عناية بالبشرة تحتوي على مكونات مثل فيتامين C والريتينول والببتيدات. هذه المكونات تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل الهالات.

استخدام كريمات مضادة للهالات: هناك كريمات خاصة تحتوي على مكونات مثل الكافيين أو الفيتامين K، والتي يمكن أن تساعد في تقليل انتفاخ العينين وتفتيح لون البشرة.

العلاج بالليزر: في حالات الهالات السوداء الشديدة، يمكن استخدام الليزر لتحسين ملمس البشرة وتقليل الهالات. يجب أن يتم هذا العلاج تحت إشراف طبي.

تغيير نمط الحياة: تجنب التدخين وتناول كميات كبيرة من الكافيين والكحول. تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين بانتظام لتعزيز الدورة الدموية وصحة البشرة.

استخدام المستحضرات التجميلية: يمكن استخدام مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس ومزيل العيوب لتخفيف مظهر الهالات السوداء بشكل مؤقت.

استشارة طبيب الجلدية: إذا كانت الهالات السوداء تظل مشكلة مزعجة بالرغم من استخدام العلاجات المنزلية، فقد يكون من الضروري استشارة طبيب الجلدية للحصول على علاجات مخصصة وفعالة.

تذكر أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر، ويمكن أن تستغرق بعض العلاجات والمنتجات وقتًا حتى تظهر النتائج، من المهم أن تكون منتظمًا في استخدام المنتجات والمراقبة لتحسين ملمس ومظهر بشرتك.

تحسين الهالات السوداء في المناطق الحساسة باستخدام دش مهبلي وتنظيف المناطق دائما

افضل كريمات للهالات السوداء

هناك عدة أنواع من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية التي يمكن استخدامها لعلاج الهالات السوداء تحت العينين، يمكن أن تساعد هذه الأدوية في تقليل الانتفاخ وتفتيح لون البشرة حول العينين. إليك بعض الأدوية التي قد تكون فعالة:

  • كريمات تحتوي على الكافيين: تحتوي بعض الكريمات على مركبات الكافيين التي تساعد في تقليل انتفاخ العينين وتحسين تدفق الدم، يمكن أن تساهم هذه الكريمات في تخفيف ظهور الهالات.
    كريمات تحتوي على الهيالورونيك أسيد: الهيالورونيك أسيد هو مركب يساعد في ترطيب البشرة وجعلها تبدو أكثر نعومة وتألقًا.

  • مكملات فيتامين K: مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين K يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتفتيح لون البشرة حول العينين.

  • مكملات فيتامين C: فيتامين C يعتبر مضادًا للأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء عن طريق تفتيح لون البشرة وتحسين تجانسها.

  • مضادات الهيستامين: في حالة كون الهالات السوداء ناجمة عن تهيج أو التحسس، يمكن لمضادات الهيستامين أن تكون فعالة، يمكن استشارة الطبيب للتقييم وتحديد ما إذا كانت هذه الأدوية مناسبة.

  • كريمات بالريتينول (فيتامين A): الريتينول هو مكون يستخدم لتجديد البشرة وتحسين توازن اللون، يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل الهالات السوداء.

  • مضادات التجاعيد: بعض مستحضرات العناية بالبشرة المصممة للحد من التجاعيد تحتوي على مكونات تساعد في تحسين نسيج البشرة وجعلها تبدو أكثر سلاسة.

  • فوط صحية: استخدام فوط صحية عالية الجودة والنعومة مثل فوط نينا التي تتميز بنعومتها للوقاية من الهالات السوداء في المناطق الحساسة.

تذكر أنه يجب استشارة الصيدليه وطبيب الجلدية أو محترف في مجال العناية بالبشرة قبل استخدام أي من هذه الأدوية أو المستحضرات لضمان أنها مناسبة لحالتك ولا تسبب أي تفاعلات جلدية غير مرغوبة. كما يجب أن تكون منتظمًا في استخدام المنتجات والتوجيهات المقدمة معها للحصول على أفضل النتائج.