النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 07:23 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مبروك يارجالة وهنوصل دور ال4.. أحمد العوضي يهنئ المنتخب المصري ويتوقع الوصول لربع النهائي امريكا تشيد قاعدة عسكرية ضخمة علي غلاف غزة الصين: إعادة التسلح الياباني يمثل انتكاسة وطريق اللاعودة وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” القنصلية الإيطالية بالإسكندرية تنظم ندوة ”عروس المتوسط في عيون الفن التشكيلي” آلخميس القادم لماذا وصف نائب الرئيس الأمريكي دور رئيس وزراء قطر بالحاسم للوصول إلى هذه اللحظة وزير المالية: 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة في الموازنة الجديدة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ تدعو لتسريع تطوير مراكز الشباب وإشراك القطاع الخاص في دعمها أحمد ديجو يحقق حضورًا لافتًا في «أحلام ع التختة» بعد تصدره الترند وملايين المشاهدات زغاريد ليلي علوي ورسالة شريف منير من الإسكندرية وتحية مغربيه للجريني.. نجوم الفن يحتفلون بثلاثية مصر في كأس للعالم النائبة زينب بشير: الطاقة والذكاء الاصطناعي يمثلان بوابة مصر نحو انطلاقة اقتصادية جديدة المتحدث العسكري: تنفيذ أكبر حملة ضد المتسللين وعناصر التنقيب عن الذهب في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.. ونحذر من المساس بالأمن القومي المصري

حوادث

ضبط المتهمين بسرقة 6 ملايين جنيه بالإكراه في الدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من كشف غموض قيام عناصر مسلحة بسرقة مبلغ 6 ملايين جنيه من داخل السيارة بالإكراه بطريق أجا سمنود ليتبين اتفاق السائق مع شخصين لهم معلومات جنائية على سرقة المبلغ واقتسامها فيما بينهم.

وقد تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعقيد تامر يحي، مأمور مركز شرطة أجا من إدارة شرطة النجدة ببلاغ "ناني.م.ب"،42 عاما، ربة منزل بقيام مجهولين يستقلون سيارة بيك أب بيضاء اللون باعتراض طريقها أثناء استقلالها السيارة رقم (لب و 3615 ماركة بيجو) قيادة "ربيع.ع.م"،39 عاما، سائق ومقيم بندر نبروه حال سيرهما على طريق (سمنود – أجا) دائرة المركز سرقة 5 مليون و425 ألف جنيه وإحداث إصابات بالسائق.

وعلي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا بقيادة مقدم دكتور أحمد رشدي الشورى، رئيس المباحث،بالفحص تبين إصابة السائق بجروح قطعية فى الرأس بأصابع اليد اليسرى والذراع ونقله الى مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة.

وبسؤال المبلغة قررت انها استأجرت السيارة استقلالها قيادة الثاني بغرض إحضار المبلغ المالي الخاص بزوجها "محمد.ع.ج.ا"،50 سنة أعمال حرة ومقيم بندر نبروه وحاليا خارج البلاد بدولة الإمارات، من المدعو "ماهر.إ.م"،34 عاما،أعمال حرة ومقيم بندر سمنود والذي يخص معاملات تجارية له وفوجئت أثناء العودة بقيام مجهولين باعتراض طريقها والتعدي على قائد السيارة وسرقة المبلغ المالي.

وتم بتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي برئاسة العميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، وضباط فرع البحث بجنوب الدقهلية، تنسيقا مع ضباط فرع الأمن العام لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها.

وتوصلت جهود فريق البحث الى ان وراء ارتكاب الواقعة "سائق السيارة المستأجرة"، ،والسابق اتهامه فى عدد 2 قضية (ضرب – تبديد) ومحكوم عليه بالحبس 3 شهور وكفالة 300 جنيه.، بالاشتراك مع كلا من :"أبو زيد.م.إ"،41 عاما، سائق ومقيم بندر طلخا، والسابق اتهامه فى عدد 9 قضايا سرقات متنوعة – مخدرات- سرقة بالإكراه- خيانة أمانة- هروب من مراقبة)والمحكوم عليه بالحبس سنتين وكفالة 3000جنية، و"محمود.م.غ"، وشهرته عطلة، 32 عاما، سائق ومقيم بندر طلخا والسابق اتهامه فى قضية "آداب عامة".
وتبين ان المتهم الأول اعتاد اصطحاب المبلغة له وحيازة مبالغ كبيرة فقام بالاتفاق مع الثاني والثالث ان يحيطهما علما بخط سيره لكي يعترضوا طريقة وسرقة المبلغ المالي واقتسامها فيما بينهم على ان يقوما بإحداث إصابته لإبعاد الشكوك عنه.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا من ضبط المتهمين و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتكوين تشكيل فيما بينهم لسرقة المبلغ المالي بالإكراه وإرشاد المتهم الثاني جرى ضبط 5 ملايين و146 ألف جنيه والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة رقم (د ص أ 4767 بيك أب) خاصة بالمتهم الثالث.
وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة .