النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:12 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد” فعالية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية

حوادث

ضبط المتهمين بسرقة 6 ملايين جنيه بالإكراه في الدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من كشف غموض قيام عناصر مسلحة بسرقة مبلغ 6 ملايين جنيه من داخل السيارة بالإكراه بطريق أجا سمنود ليتبين اتفاق السائق مع شخصين لهم معلومات جنائية على سرقة المبلغ واقتسامها فيما بينهم.

وقد تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعقيد تامر يحي، مأمور مركز شرطة أجا من إدارة شرطة النجدة ببلاغ "ناني.م.ب"،42 عاما، ربة منزل بقيام مجهولين يستقلون سيارة بيك أب بيضاء اللون باعتراض طريقها أثناء استقلالها السيارة رقم (لب و 3615 ماركة بيجو) قيادة "ربيع.ع.م"،39 عاما، سائق ومقيم بندر نبروه حال سيرهما على طريق (سمنود – أجا) دائرة المركز سرقة 5 مليون و425 ألف جنيه وإحداث إصابات بالسائق.

وعلي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا بقيادة مقدم دكتور أحمد رشدي الشورى، رئيس المباحث،بالفحص تبين إصابة السائق بجروح قطعية فى الرأس بأصابع اليد اليسرى والذراع ونقله الى مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة.

وبسؤال المبلغة قررت انها استأجرت السيارة استقلالها قيادة الثاني بغرض إحضار المبلغ المالي الخاص بزوجها "محمد.ع.ج.ا"،50 سنة أعمال حرة ومقيم بندر نبروه وحاليا خارج البلاد بدولة الإمارات، من المدعو "ماهر.إ.م"،34 عاما،أعمال حرة ومقيم بندر سمنود والذي يخص معاملات تجارية له وفوجئت أثناء العودة بقيام مجهولين باعتراض طريقها والتعدي على قائد السيارة وسرقة المبلغ المالي.

وتم بتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي برئاسة العميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، وضباط فرع البحث بجنوب الدقهلية، تنسيقا مع ضباط فرع الأمن العام لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها.

وتوصلت جهود فريق البحث الى ان وراء ارتكاب الواقعة "سائق السيارة المستأجرة"، ،والسابق اتهامه فى عدد 2 قضية (ضرب – تبديد) ومحكوم عليه بالحبس 3 شهور وكفالة 300 جنيه.، بالاشتراك مع كلا من :"أبو زيد.م.إ"،41 عاما، سائق ومقيم بندر طلخا، والسابق اتهامه فى عدد 9 قضايا سرقات متنوعة – مخدرات- سرقة بالإكراه- خيانة أمانة- هروب من مراقبة)والمحكوم عليه بالحبس سنتين وكفالة 3000جنية، و"محمود.م.غ"، وشهرته عطلة، 32 عاما، سائق ومقيم بندر طلخا والسابق اتهامه فى قضية "آداب عامة".
وتبين ان المتهم الأول اعتاد اصطحاب المبلغة له وحيازة مبالغ كبيرة فقام بالاتفاق مع الثاني والثالث ان يحيطهما علما بخط سيره لكي يعترضوا طريقة وسرقة المبلغ المالي واقتسامها فيما بينهم على ان يقوما بإحداث إصابته لإبعاد الشكوك عنه.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا من ضبط المتهمين و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتكوين تشكيل فيما بينهم لسرقة المبلغ المالي بالإكراه وإرشاد المتهم الثاني جرى ضبط 5 ملايين و146 ألف جنيه والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة رقم (د ص أ 4767 بيك أب) خاصة بالمتهم الثالث.
وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة .