الأحد 3 ديسمبر 2023 02:34 صـ 20 جمادى أول 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هل تنتهي الحروب من خلال الموسيقي.. فكرة غير تقليدية للمايسترو هاني فرحات من قلب العاصمة الفرنسية

هاني فرحات
هاني فرحات

يقدم المايسترو الكبير هاني فرحات، فكرة عالمية غير تقليدية، لإنهاء الحروب ووجود السلام، من خلال الموسيقي في قلب العاصمة الفرنسية من (Hungar. y) هانغار واي ذلك المكان الثقافي الضخم الذي أقيم به أول اكسبو بباريس.

ويقام الحفل الاثنين القادم، كما يتقدم فرحات من خلال قيادته لأضخم أوركسترا موسيقي من جميع قارات العالم، وذلك في إطار الترويج لـ إكسبو 2030 المقرراقامته بالسعودية، وهي المرة الأولي التي يتولي فيها مايسترو عربي هذه المهمة بحضور رؤساء وزراء أوروبا.

وكان فرحات قد شرع في التجهيزات للحفل بشكل دقيق وتفرغ له بشكل كامل، حتي اختفي عن الأنظار لكي يعد كل المقطوعات التي سوف يقدمها خلاله ووضع لمسته الفنيه عليه ليكون مزيج من التراكات الشهيرة لأشهر المطربين العالمين.

الذين قدموا موسيقي للسلام مثل العالمي مايكل جاكسون وبيونسيه وغيرهما مع لمسات شرقية ليخرج بالصورة العالمية المبهرة والمعبرة ويكون فرحات أول موسيقي عربي يصنع هذا المحتوي ويقدمه للعالم كلة.

يحمل كماالمشروع اسم "رسالة سلام من السعودية للعالم" وهو تحت اشراف الهيئة الملكية التي تشرف علي إكسبو 2030.

وقرر صناع العمل على إكسبو 2030 اختيار هاني فرحات لكونة مصدر ثقة بتاريخة المشرف الناجح في كافة المشروعات، وايضا لأنه قاد اوركسترا باريس السيمفوني أمام زعماء العالم وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل شهور في الإعلان عن تنظيم السعودية لإكسبو 2030، وسوف يشهد الحفل تغطية إعلامية ضخمة في صحف ومجلات وقنوات عالمية.