النهار
الأحد 23 يونيو 2024 08:42 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

ردًا على دعمها لغزة.. شركة إنتاج أجنبية تنهي تعاقدها مع فنانة فلسطينية

الفنانة الفلسطينية نعمة
الفنانة الفلسطينية نعمة

أعلنت الفنانة الفلسطينية نعمة حسن إنهاء تعاقدها مع الشركة المنتجة لها، بعد أن غنت أغنية لفلسطين في ظل القصف الذي يتعرض له قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت نعمة حسن، وهي مغنية بوب فلسطينية كندية، عبر حسابها الشخصي على تطبيق إكس، تويتر سابقاً، أن الشركة أنهت التعاقد لتحدثها عن فلسطين واقترحوا عليها تقليل حدة موقفها المؤيد للقضية لكنها لم تستلم للضغوط عليها.

وجاء نص تدوينتها: "بعد أن تم إلغاء تعاقدي من شركتي الجديدة، بسبب التحدث ضد احتلال وطني فلسطين، كنت أشعر بعدم الأمان، واقترحوا عليّ تهدئة المواقف المؤيدة للفلسطينيين، لم أتوقف، واصلت المضي قدما، لم يعد لدي ما أخسره وأنا سعيد للغاية لأنني لم أستسلم للضغوط".

لدعمها غزة: شركة أجنبية تنهي التعاقد مع فنانة فلسطينية

وكانت بيلا حديد قد شاركت الأغنية التي غنتها الفلسطينية نعمة باسم We Live in Cities، عبر حسابها الشخصي ولاقت نجاحاً كبيراً وتداولها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فنانة بوب فلسطينية تهاجم الصامتين عن الوضع في غزة

ومنذ بداية تعرض غزة للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، شاركت نعمة حسن العديد من التدوينات عن موقفها الداعم لفلسطين، منتقدة نصائح البعض لها بعدم التحدث خوفاً على مستقبلها قائلة: لدي عائلة في فلسطين تقول إنني لا أنشر ما يكفي وفي الوقت نفسه، الجميع هنا يعتقد أنني أفعل الكثير. لماذا لا تتحدث مع الأشخاص الموجودين على خط النار وتخبرهم أنك تهتم بسمعتك أكثر من وجودهم".

نبذه عن نعمة حسن

يذكر أن نعمة حسن أطلقت أغنيتها الأولى في عام 2021 وتحدثت في ألبومها عن مشاعر القوة والحجاب، وتبلغ من العمر 29 عاماً، وعملت سابقاً مؤثرة في عالم الموضة والجمال