الجمعة 8 ديسمبر 2023 12:47 صـ 24 جمادى أول 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لقاءات مكثفة لوزير الخارجية مع وسائل الإعلام ومراكز الأبحاث وشحذ الأفكار الأمريكية إيفرتون يقسو على نيوكاسل بثلاثية بالدوري الإنجليزي النائبة الجمهورية ليز تشيني: سأفعل أي شئ لمنع ترامب من الوصول إلي البيت الأبيض حتي خوض الانتخابات يحمى من السرطان ويقوى المناعة..فوائد ذهبية للعدس وخطوات تحضيره بسهولة الدكتور رمضان عبد الرازق خلال مؤتمر التحالف بالفيوم: لابد أن نحافظ على الوطن واستقرارة طالب بجامعة الدلتا التكنولوجية يفوز بالمركز الأول في مسابقة هواوي العالمية مؤتمر جماهيري لحزب ”صوت الشعب” لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بالإسكندرية النواب الأمريكي يعزل جمال بومان عضو المجلس عن نيويورك لحمله سلاح ناري داخل المجلس تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد وزير التعليم: تسليم 14940 فصلا ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة” الدكتور رمضان عبد الرازق خلال مؤتمر التحالف بالفيوم: أنزل.. شارك صوتك يصنع الفارق الأولمبية تهنىء اتحاد الكرة الطائرة بالفوز ببطولة أفريقيا للناشئات

المحافظات

«البحوث الإسلامية» يعقد الاختبارات الشفوية للمتقدمين لعضوية لجنة مراجعة المصحف

عقدت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الاختبارات الشفوية للناجحين في الامتحانات التحريرية للعمل في لجنة مراجعة المصحف الشريف بالمجمع، بحضور عدد من قيادات الأزهر، وأساتذة الجامعة من المتخصصين في علوم القرآن الكريم والتخصصات الشرعية المتنوعة.

وقال د. نظير عيّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن عقد هذه المسابقة يأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بدعم جهود اللجنة من خلال ضم أعضاء جدد للجنة مراجعة المصحف الشريف وفقًا للضوابط المعلن عنها آنفًا، وذلك انطلاقًا من أهمية هذه اللجنة ودورها في الحفاظ على المصحف الشريف فهي أقدم لجنة لمراجعة المصحف على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

وأوضح د. حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية، أن اللجنة تضم بين أعضائها نخبة من علماء القرآن الكريم والقراءات، وتتولى اللجنة مهمة مراجعة ما يُعرض عليها من أعمال وإصدار تصاريح الطباعة، بعد التأكد من سلامة النص القرآني وموافقته بقواعد الضبط والرسم والتزامه بالأحكام التجويدية وموافقتها للقراءات المتواترة.