النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:33 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

”سارى” رئيسا لاتحاد المجالس الزراعية بالبحيرة و”شيبة” أمينا للصندوق و”قطب” وكيلا

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد المجالس الزراعية بالبحيرة، عن انتخاب المهندس موفق سارى، وكيل وزارة الزراعة رئيسا للاتحاد، ومحمد شيبة، أمينا للصندوق، ومحمد قطب، وكيلت للمجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد المجالس الزراعية بالبحيرة، الذي عقد بمديرية الزراعة، اليوم، بحضور المهندس محمود هليل، مدير عام الزراعة ، والمهندس أيمن عاشور، عبد العال مدير عام إدارة الإرشاد الزراعى، والمهندس عوض موسى، مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، والمهندسة سهام سليم، مسئول اتحاد المجالس الزراعية، والمهندس شريف العريان، مسئول المراكز ، وأعضاء الاتحاد على مستوى المحافظة ورؤساء أقسام الإرشاد الزراعي بالإدارات الزراعية،

ووجه المهندس أيمن عاشور، مدير عام الإرشاد الزراعى بالبحيرة، الشكر لمسئولى المجالس على مستوى المحافظة لعاونهم المستمر خلال الموسم الماضى بالإضافة إلى دعمهم الدائم وتعاونهم مع مفتشى الإرشاد بالمراكز والنهوض بالمجالس الزراعية لتحقيق أعلى دعم ومساعدة للفلاح البحراوى، من أجل الوصول إلى أعلى إنتاجية من خلال توفير تقاوى معتمدة ومنتقاة، وكذلك المخصبات الزراعية من خلال المجالس الزراعية.

من جانبه قال المهندس موفق سارى، إنه سعيد بهذه الثقة، مؤكدا ضرورة أن نتكاتف من أجل عودة المجالس الزراعية إلى سابق عهدها، ويجب أن نكون جميعا على قلب رجل واحد من أجل خدمة المزارع ، وتوفير كل متطلباته من سلع غذائية ومستلزمات إنتاج بأسعار مميزة عن السوق.

واستعرض المهندس أيمن عاشور، مدير عام الإرشاد ،جدول الأعمال حيث بدأ بتلاوة محضر الجلسة السابقة والتصديق عليه ، ثم اعتماد الحسابات الختامية والميزانية العمومية للسنة المالية المنتهية فى 30 يونيه 2023 ، وعرض إنجازات العام المنقضى ، والنظر فى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى من خلال اتحاد المجالس الزراعية خاصة التقاوى عالية الإنتاج والمتميزة بالإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض من مركز البحوث الزراعية وإدارة إنتاج التقاوى والشركات الموثوق بها ، كما تم مناقشة التوعية للمحاصيل الشتوية والانتهاء من زراعة القمح ومتابعة الحقول الإرشادية لجميع المحاصيل الشتوية " قمح ، فول ، بنجر سكر ، شعير " ، ومناقشة خطة تدوير المخلفات الزراعية والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء ، كما تم مناقشة توعية المزارعين بالإستفادة من المبادرات الرئاسية،

وفى نهاية الاجتماع قرر المجلس بالإجماع تفويض رئيس الاتحاد وسكرتير اتحاد المجالس وأمين الصندوق بالتوقيع على الشيكات بمراجعة ميزانية العام المالى المنتهى فى 30 يونيه 2023 ، وعمل الميزانية العمومية والحسابات الختامية للمشروعات التى ستنتهى فى 30 يونيه.