النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:25 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

”سارى” رئيسا لاتحاد المجالس الزراعية بالبحيرة و”شيبة” أمينا للصندوق و”قطب” وكيلا

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد المجالس الزراعية بالبحيرة، عن انتخاب المهندس موفق سارى، وكيل وزارة الزراعة رئيسا للاتحاد، ومحمد شيبة، أمينا للصندوق، ومحمد قطب، وكيلت للمجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد المجالس الزراعية بالبحيرة، الذي عقد بمديرية الزراعة، اليوم، بحضور المهندس محمود هليل، مدير عام الزراعة ، والمهندس أيمن عاشور، عبد العال مدير عام إدارة الإرشاد الزراعى، والمهندس عوض موسى، مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، والمهندسة سهام سليم، مسئول اتحاد المجالس الزراعية، والمهندس شريف العريان، مسئول المراكز ، وأعضاء الاتحاد على مستوى المحافظة ورؤساء أقسام الإرشاد الزراعي بالإدارات الزراعية،

ووجه المهندس أيمن عاشور، مدير عام الإرشاد الزراعى بالبحيرة، الشكر لمسئولى المجالس على مستوى المحافظة لعاونهم المستمر خلال الموسم الماضى بالإضافة إلى دعمهم الدائم وتعاونهم مع مفتشى الإرشاد بالمراكز والنهوض بالمجالس الزراعية لتحقيق أعلى دعم ومساعدة للفلاح البحراوى، من أجل الوصول إلى أعلى إنتاجية من خلال توفير تقاوى معتمدة ومنتقاة، وكذلك المخصبات الزراعية من خلال المجالس الزراعية.

من جانبه قال المهندس موفق سارى، إنه سعيد بهذه الثقة، مؤكدا ضرورة أن نتكاتف من أجل عودة المجالس الزراعية إلى سابق عهدها، ويجب أن نكون جميعا على قلب رجل واحد من أجل خدمة المزارع ، وتوفير كل متطلباته من سلع غذائية ومستلزمات إنتاج بأسعار مميزة عن السوق.

واستعرض المهندس أيمن عاشور، مدير عام الإرشاد ،جدول الأعمال حيث بدأ بتلاوة محضر الجلسة السابقة والتصديق عليه ، ثم اعتماد الحسابات الختامية والميزانية العمومية للسنة المالية المنتهية فى 30 يونيه 2023 ، وعرض إنجازات العام المنقضى ، والنظر فى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى من خلال اتحاد المجالس الزراعية خاصة التقاوى عالية الإنتاج والمتميزة بالإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض من مركز البحوث الزراعية وإدارة إنتاج التقاوى والشركات الموثوق بها ، كما تم مناقشة التوعية للمحاصيل الشتوية والانتهاء من زراعة القمح ومتابعة الحقول الإرشادية لجميع المحاصيل الشتوية " قمح ، فول ، بنجر سكر ، شعير " ، ومناقشة خطة تدوير المخلفات الزراعية والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء ، كما تم مناقشة توعية المزارعين بالإستفادة من المبادرات الرئاسية،

وفى نهاية الاجتماع قرر المجلس بالإجماع تفويض رئيس الاتحاد وسكرتير اتحاد المجالس وأمين الصندوق بالتوقيع على الشيكات بمراجعة ميزانية العام المالى المنتهى فى 30 يونيه 2023 ، وعمل الميزانية العمومية والحسابات الختامية للمشروعات التى ستنتهى فى 30 يونيه.