النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 09:25 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يقوم بزيارة لمستشفى الأحرار التعليمي لمتابعة رفع درجة الاستعداد القصوى بها

في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتعليمات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات محافظة الشرقية، قام السيد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بزيارة لمستشفي الأحرار التعليمي بالزقازيق، التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك بالتنسيق مع الأستاذ الدكتور محمد مصطفى رئيس الهيئة، وفي حضور الأستاذ الدكتور سامح حسين مدير عام المستشفى، لمتابعة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى، والاطمئنان علي انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر كافة فصائل الدم ومشتقاته، والأمصال واللقاحات المختلفة، ومضاعفة كميات الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الإستقبال والطوارئ وبالأقسام الحرجة.

تفقد وكيل الوزارة يرافقه نائب مدير عام الطب العلاجي، ومدير أقسام الطوارئ بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، ومدير إدارة الجودة، ومدير إدارة برنامج الزمالة المصرية بالمديرية، الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من انتظام العمل بقسم العمليات الجراحية، والجراحات التخصصية، وإجراء جراحات العيون بها، وبعض الجراحات ذات المستوى الثالث، وأكد وكيل الوزارة على أهمية الإنتهاء من قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، متفقداً قسم عناية الطوارئ بعد تطويرها، مشيداً بسرعة الإنتهاء منها في عدة أسابيع، والتي تسع لعدد ١٠ أسرة، وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من استكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم.

كما تفقد "مسعود" قسم العناية المركزة للأطفال والتي تسع لعدد ١١ سرير، وقسم العناية المركزة للأمراض الباطنية والتي تسع لعدد ٨ أسرة، والعناية المركزة لأمراض القلب، والتي تسع أيضاً لـ ٨ أسرة، وتم الاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وتنفيذ خطة الطوارئ بالمستشفى، مطلعا علي جداول النوبتجيات بالأقسام الطبية، وخاصة الحرجة منها، كما تفقد قسم الحروق، وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

كما تفقد أعمال التطوير الجارية لتوسعة ورفع كفاءة العيادات الخارجية، لإضافة تخصصات طبية أخرى، واستيعاب أكبر عدد ممكن من المرضى، كما تفقد الأقسام الداخلية بالدور السادس، والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها، وقام بمناقشة مدير عام المستشفى عن خطة الطوارئ، ومدى احتياجات المستشفى من أعمال التطوير والقوى البشرية، وفقاً للأولويات، وعدد الأسرة الشاغرة، وإجراءات الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية، وإجراءات صيانة الأجهزة المعطلة بالأقسام الطبية بالمستشفى.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن تداعيات الأزمة في قطاع غزة، وتعليمات معالي وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد بمستشفيات المحافظة، والتعاون الكامل مع كافة الجهات والمؤسسات الطبية التابعة للصحة، ومسئوليات وكلاء الوزارة المباشرة عن كافة المستشفيات بالمحافظة، والوقوف على احتياجات المستشفيات المختلفة، والعرض بأي منها علي معاليه، والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة بها.