الخميس 25 أبريل 2024 10:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

الرئيس الامريكي السابق ترامب يقاضي جاسوساً بريطانياً سابقاً بسبب تقرير حول علاقته بروسيا

الرئيس الامريكي السابق ترامب
الرئيس الامريكي السابق ترامب

- الرئيس الأميركي السابق يقاضي في لندن كريستوفر ستيل وشركة الاستخبارات الخاصة "أوربيس" التي أسسها هذا العميل السابق لأجهزة الاستخبارات البريطانية

يواجه جاسوس بريطاني سابق القضاء في لندن بعدما أثار تقريره المثير للجدل حول الروابط المفترضة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مع روسيا عاصفة سياسية في 2017 باسم قانون حماية البيانات و يقاضي الرئيس الأميركي السابق والمرشح لنيل تسمية الحزب الجمهوري مجدداً لخوض السباق الرئاسي المقبل، كريستوفر ستيل (59 عاماً) وشركة الاستخبارات الخاصة "أوربيس" التي أسسها هذا العميل السابق لأجهزة الاستخبارات البريطانية.

وكان كريستوفر ستيل جمع بطلب من المعسكر الديمقراطي خلال حملة الانتخابات الأميركية عام 2016، معلومات استخباراتية أولية لم يتم التحقق منها تربط دونالد ترامب بروسيا.
وقال هيو توملينسون محامي ترامب خلال جلسة الاستماع التي عقدت في المحكمة العليا في لندن اليوم إن "الرئيس ترامب يفتح هذه القضية لأنه يسعى إلى تأكيد حقوقه القانونية.. بأن الأقوال الواردة في هذه المذكرات كاذبة".
وإذا كان الرئيس الأميركي السابق اعترف بأن شركة "أوربيس" غير مسؤولة عن نشر التقرير، فهو يعتبر أنها هي من "عالجت" المعلومات الواردة في التقرير ومن جهتهم طالب محامو "اوربيس" بإسقاط الملاحقات التي أطلقت، بحسب قولهم، بهدف وحيد هو "مضايقة أوربيس وستيل على خلفية ضغائن قديمة"وقالوا إن زبائنهم "ليسوا مسؤولين" عن الضرر المحتمل الذي قد يلحق بسمعة دونالد ترامب بسبب نشر التقرير بدون علمهم.

وكان التقرير نشر على موقع الإنترنت "بازفيد" قبل عشرة أيام من تنصيب دونالد ترامب في يناير 2017، وتضمن العديد من الادعاءات المسيئة بشأن الرئيس الأميركي السابق بما يشمل الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "دعم وأدار" عملية "لدعم" ترشيح دونالد ترامب للرئاسة الأميركية منذ "خمس سنوات على الأقل".

بعض معلومات التقرير غذت التحقيق الذي أجراه المدعي الخاص روبرت مولر الذي خلص بعد عامين من العمل على هذه القضية، إلى وجود أدلة على تدخل روسي في الحملة الانتخابية لكن ليس على تواطؤ مع فريق دونالد ترامب.