النهار
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:04 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

النائب ثروت سويلم : مصر دولة ذات سيادة ولا نقبل وصاية الاتحاد الأوروبي وتدخله في شئوننا مرفوض

أعلن النائب ثروت سويلم، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ،تأييده الكامل لبيان مجلس النواب المصرى الذى رد على ادعاءات البرلمان الأوروبى، بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر داعيا الأخير لتركيز جهوده على الشأن الأوروبي والذي لا يخلو من الانتهاكات في مجال الحقوق والحريات.

وأوضح سويلم في بيان صحفي اليوم، أن العديد من التقارير الدولية، وجهت انتقادات كبيرة للاتحاد الأوربي والذ يشهد بعض الدول الأعضاء به تجاوزات مفرطة من قبل رجال الشرطة تجاه حرية التعبير والتجمع، فضلاً عن التمييز العنصري والديني، إلى جانب ازدواجية المعايير فى استقبال اللاجئين والتى ظهرت جلية فى استقبال اللاجئين الأوكرانيين "بثقافة الترحيب" فى حين يتم التعامل مع اللاجئين من الشرق الأوسط وأفريقيا بالعنف والمعاملة اللاإنسانية.

وأعلن سويلم رفضه التام لمحاولات البرلمان الأوروبي فرض الوصايا علي مصر مؤكدا أن ذلك الاتحاد يتخذ من ملف حقوق الإنسان، ذريعة لتشويه صورة الدولة المصرية والنيل من مؤسسات الدولة و يتغافل متعمدا أن الدولة المصريه ذات سياده ودولة مؤسسات وعلي الجميع احترام ذلك.

وأشار إلي أن الاتحاد الأوروبي يتغافل الإنجازات

التي حققتها مصر في ملف حقوق الإنسان واصدارها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. وعلى ما يبدو أن

البرلمان الاوروبي لم يستوعب الدرس حتى الان واصدر بيانه الكاذب فى محاولة فاشلة منه مثل كل محاولاته السابقة الفاشلة لتضليل الرأى العالمى عامة والرأى العام الأوروبى خاصة بشأن الإنتخابات الرئاسية.

وشدد سويلم على أن المشككين لن ينالوا من استقرار الدولة المصرية ومؤسساتها، ولن ينجحوا فى محاولة عرقلة الانتخابات الرئاسية التى يجرى الإعداد لها.