الأربعاء 22 مايو 2024 06:14 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيادى بحماس: حملات إسرائيل استهدفت قطر بالأمس القريب واليوم تبدأ على مصر «العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب بروتوكول تعاون بين نقابة السينمائيين وإتحاد الفنانين العرب ”و”الغردقة لسينما الشباب ” رئيس معهد الفلك لـ”النهار”: نرصد الحطام الفضائي لحماية مصر من أي تهديدات قادمة من الفضاء الخارجي توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس «EIFA» توقع بروتوكول تعاون مع (FISL/WVB) لدعم الوعي بصناعة المصرفية الإسلامية بعد حكم حبسه 5 سنوات..تحديد جلسة 2 يونيو لنظر استئناف المتهم في مصرع 3 طلاب جامعة وسيدة ببورسعيد كلية الدراسات الأفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين قطر : اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين خطوة مهمّة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة أبو الغيط يُرحب بإعلان إسبانيا وايرلندا والنرويج الاعتراف بفلسطين ..ويؤكد: خطوة مهمة نحو تجسيد الدولة المستقلة

حوادث

حل قانوني.. كيف يثبت الزوج عدم تبديده لذهب زوجته؟

تحدث الكثير من الخلافات بين الزوجين والتي تنتهي بإنهاء العلاقة الزوجية لاستحالة العيش بين الطرفين وغالبا ما يلجأ أحد الطرفين إلي محكمة الأسرة ليطالب بحقوقه أو ضرر وقع عليه.

من أكثر الدعاوى في أروقة محاكم الأسرة، دعوى إثبات الزوج حصول الزوجة على قائمة المنقولات ومشغولاتها الذهبية وعلى الزوج في هذه الحالة إثبات عدم تبديد الذهب وهنا يأتي السؤال، كيف يثبت الزوج عدم تبديد ذهب زوجته؟.

فى هذا الصدد، قال محمود الأبنودي المحامي، إن في حالة نكران الزوجة حصولها علي مشغولاتها الذهبية ووجود الذهب بحوزتها في حالة الانفصال على الزوج تحرير محضر رسمي إثبات حالة بأن الزوجة خرجت ومعها مشغولاتها الذهبية وعليه أيضا إحضار شهود عيان لإثبات الحالة.

وتابع " الأبنودي"، أنه في حال عدم تحرير الزوج لمحضر بذلك، فإن الدفاع الخاص به يطالب بإحالة الدعوى للتحقيق ولسماع الشهود فيها، لتسمع هيئة المحكمة للشهود، وفي حال اقتنعت المحكمة بأقوال الشهود تقوم بإعفاء الزوج منه، وحال عدم اقتناع المحكمة بهم، تقوم بإلزامه برد الذهب للزوجة.

وأوضح، أن إذا كان الذهب مع الزوج فإن الزوجة تطالب به بشكل مباشر من المحكمة إذا كان معها قائمة منقولات، ويكون الزوج ملتزم برد الذهب.

واختتم "الأبنودي" حديثه، بأن هناك طريقين للمطالبة بقائمة المنقولات الزوجية الأول إمام قاضي المحكمة الجنائي والثاني أمام محكمة الأسرة، و هناك 3 طرق لإثبات أن الذهب برفقة الزوجة، منها أن يقوم الزوج بتحرير محضر إثبات حالة مع الشهود، أو إحالة الدعوى للتحقيق لإثبات أن الذهب مع الزوجة،أو إقرار الزوجة بأنها قامت باستلام الذهب منه.