النهار
السبت 27 يونيو 2026 07:34 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس

المحافظات

نائب محافظ أسوان تتابع انتظام العملية التعليمية في أول أيام العام الجديد بمدارس دراو وكوم أمبو

مع انطلاق ماراثون العام الدراسى الجديد 2023 /2024، كلف اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان الدكتورة غاده أبوزيد نائب المحافظ بتفقد عدد من المدارس التابعة لإدارتى دراو وكوم أمبو لمتابعة إنتظام العملية التعليمية فى المدارس ذات الفترتين الصباحية والمسائية .

وذلك بمرافقة عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم ، فضلاً عن والمهندس عبد الهادى عبد اللطيف مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية ، وشوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو ، وكمال حلمى رئيس مركز ومدينة دراو ، علاوة على القيادات التعليمية والتنفيذية .

حيث تفقدت نائب المحافظ مدرسة النجاجرة الإبتدائية بإدارة كوم أمبو التعليمية والتى تضم 28 فصل دراسى ، وعدد طلابها 1458 طالب .

ثم قامت بتفقد مدرسة السبيل بحرى الإعدادية المشتركة والتى تضم 12 فصل بإجمالى 600 طالب ، ويوجد بالمدرسة فترة مسائية خاصة بالمرحلة الإعدادية .

وقد شددت الدكتورة غادة أبو زيد على ضرورة إزالة سور المدخل الداخلى للمدرسة لتسهيل حركة الدخول والخروج للطلاب ، مع رفع مستوى النظافة العامة ، وتلافى كافة الملاحظات التى رصدتها أثناء جولتها التفقدية ، هذا وتطبيقاً لسياسية الثواب والعقاب .

وخلال تفقد نائب محافظ أسوان لمدرسة على سليمان الإبتدائى والإعدادى والتى تحتوى على 10 فصول بإجمالى 336 طالب قررت إحالة مديرى المدرستين إلى التحقيق لعدم تحقيق الجاهزية الكاملة فى الإستعداد المسبق لبدء العام الدراسى ، وخاصة فيما يتعلق بالنظافة العامة بهذه الصروح التعليمية .

فيما أشادت غادة أبو زيد بمستوى النظافة العامة ، والإهتمام الملحوظ من مديرة مدرسة السيدة نفيسة الإعدادية بنات ، والتي تضم 860 طالب داخل 16 فصل دراسى بالشكل العام للمدرسة ، والحرص على نظافة الفناء والفصول ووضع أدوات الآمن الصناعى ، مع جاهزية الغرف والمعامل بشكل منسق وجمالى لإستقبال الطلاب .

وعقب ذلك قامت نائب المحافظ بتفقد مدرسة أحمد محمد موسى الثانوية بنات ، والتى تضم 752 طالب داخل 20 فصل دراسى حيث تم عمل بانوراما أكتوبر على حائط المدرسة بمناسبة الذكرى الخمسون لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة .

ثم تفقدت النائبة أعمال تجهيز قاعة الإجتماعات التابعة لمركز ومدينة كوم أمبو حيث وجهت بسرعة الإنتهاء من التجهيز الخاص بالقاعات فى أقرب وقت لتكون على أعلى مستوى من التقنيات الحديثة .

وأختتمت الدكتورة غادة أبو زيد جولتها بتفقد مدرسة الزبير بن العوام الإبتدائية التابعة لإدارة دراو ، والتى تم نقلها لمركز شباب الغابات لتنفيذ الإزالة لمبنى المدرسة لما كان يمثله من خطورة ، وحفاظاً على سلامة طلاب المدرسة بإجمالى 320 طالب داخل 6 فصول ، وسيتم إضافة 4 فصول أخرى لإستيعاب الطلاب .