النهار
الإثنين 22 يوليو 2024 06:59 صـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

كلنا واحد.. أقباط الإسكندرية يوزعون ”الشربات بالموز” احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

الشاب القبطى
الشاب القبطى
الإسكندرية

وسط أجواء من المحبة والأخوية التي تظهر في كل الأوقات بين الأقباط والمسلمين بالأخص في المناسبات والأعياد الدينية، حيث شهدت منطقة شارع سيف بمنطقة سيدي بشر بشرق المدينة الشاب "كيرلس جمال"، الذى قام بتوزيع الشربات بالموز علي المارة وأخواته المسلمين إحتفالاً بالمولد النبوي الشريف.


قال كيرلس جمال "صاحب أحد محال الأجهزة الكهربائية" بمنطقة سيدي بشر الإسكندرية، أنه أول مرة يقوم بتوزيع الشربات والحلويات علي أخواته المسلمين، لافتاً أنه أقدم على إحتفال المولد النبوي لأننا نسيج واحد، مؤكداً أنها عادة حلوة بنشارك فيها أخواتنا فرحتهم بالمولد النبوي الشريف.

وأشار جمال، أن الجميع في المنطقة لا يفرقون بين مسيحي ومسلم، مشيراً إلى أن المواطنين حين يرون الصليب في يده أثناء توزيع الشربات، يشعرون بسعادة غامرة ويشكرونه على محبته ومشاركتهم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، فيكون رده:"لا شكر على واجب، كل سنة وأحنا كلنا طيبين وبخير".

وعلى السياق، أضاف خليل مرسى "أحد العاملين بالمحل"، حبينا نشارك أخواتنا المسلمين الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بتوزيع الشربات بالموز، ودى عادة كشعب الإسكندرية هي حاجه متوارثة يحبها الجميع أنها سبب فرحة لهم.

وتابع أحمد يوسف "أحد سكان منطقة سيدى بشر"، أن الجميع يشارك في تحضير الشربات بالموز وتوزيعه، ليكون المشروب جاهز لتوزيعه على المارة، للإحتفال بالمولد النبوى الشريف على جميع المتردين على السوق بالأكواب البلاستيكية البيضاء، وبداخلها شربات أحمر مليء بقطع من فاكهة الموز، مضيفا أنه يقوم بتوزيع أكواب الشربات الأحمر، بابتسامة وفرحة كبيرة ولسان حالهم يتغنى بمولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قائلا لكل شخص يشرب من الشربات:"صلى النبى محمد عليه الصلاة والسلام".