الأربعاء 22 مايو 2024 06:10 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيادى بحماس: حملات إسرائيل استهدفت قطر بالأمس القريب واليوم تبدأ على مصر «العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب بروتوكول تعاون بين نقابة السينمائيين وإتحاد الفنانين العرب ”و”الغردقة لسينما الشباب ” رئيس معهد الفلك لـ”النهار”: نرصد الحطام الفضائي لحماية مصر من أي تهديدات قادمة من الفضاء الخارجي توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس «EIFA» توقع بروتوكول تعاون مع (FISL/WVB) لدعم الوعي بصناعة المصرفية الإسلامية بعد حكم حبسه 5 سنوات..تحديد جلسة 2 يونيو لنظر استئناف المتهم في مصرع 3 طلاب جامعة وسيدة ببورسعيد كلية الدراسات الأفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين قطر : اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين خطوة مهمّة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة أبو الغيط يُرحب بإعلان إسبانيا وايرلندا والنرويج الاعتراف بفلسطين ..ويؤكد: خطوة مهمة نحو تجسيد الدولة المستقلة

تقارير ومتابعات

أسامة ربيع : قناة السويس ملهاش بديل وواقعة إيفرجيفن خير دليل

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس لن يكون لها منافس أو بديل، موضحا أن واقعة السفينة إيفر جيفن أثبتت ذلك.

وأضاف خلال تصرحات له، أن ن عبور سفينة إيفر جيفن كانت حافزا لنا، مبينا أنه كان يوجد 422 سفينة عالقة بسبب حادث السفينة، قائلا:"لو كان في طريق بديل لقناة السويس مكناش هيبقى في سفن عالقة".

وتحدث الفريق أسامة ربيع، عن تطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدا أن العائد من المشروع يتمثل في تقديم الخدمات وتقليل الحوادث كما حدث في حادث السفينة إيفر جيفين التي عطلت الملاحة لنحو ستة أيام.

وأوضح أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي تم التفكير فيه لاستيعاب جميع السفن بعد زيادتها، مبينا أن قناة السويس ليس لها بديل.

وتحدث الفريق أسامة ربيع، عن القناة الجديدة واستكمال المسيرة بمشروع تطوير القطاع الجنوبي، لزيادة معدل عبور السفن وتقديم خدمات التموين دون تغيير خط السير، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل وقت الانتظار في الممر المائي التجاري الأكبر والأهم على مستوى العالم.

وأوضح ، أن مصر تسعى إلى تحويل قناة السويس إلى ممر تجاري أخضر، إلى جانب إضافة خدمات إصلاح السفن تحت خط الماء.

وبيّن أنه تمّت إضافة خدمة تغيير الأطقم بما يسهل من عملية عبور السفن، لافتا إلى أن حجز جميع خدمات القناة متاح عبر موقع الهيئة من أي مكان في العالم توفيرا للوقت.

واختتم أسامة ربيع بالإشارة إلى أن قناة السويس حققت عوائد كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة للجهد المتواصل من العاملين في الهيئة باستخدام أحدث الأساليب العلمية التي تضمن سلامة السفن، موجها الشكر لجميع رجال قناة السويس قدموا كل ما لديهم للارتقاء بمستوى الخدمات.