النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:39 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

الشرقية تتجمل استعداداً لانطلاق مهرجان الخيول العربية

في إطار تجهيزات المحافظة لإستقبال الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربية في دورته رقم ٢٧ والمُقرر إنطلاقه يوم الأربعاء القادم ٢٧ سبتمبر الجارى والمستمر لمده ٣ أيام وذلك بأرض الفروسية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار بمداخل الطرق الرئيسية ومراجعة أعمده الإنارة وصيانتها فضلاً عن رفع الإشغالات بالشوارع والميادين ومداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية أمام المواطنين والزائرين .

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، تشهد مداخل الطرق الرئيسية بمدينة بلبيس تكثيف لأعمال النظافة وتزيين أعمدة الإنارة بأعلام جمهورية مصر العربية وذلك بالطرق الرئيسية ومداخل والتجميل بالطرق الرئيسية حفاظاً على المظهر الجمالي والحضارى للمدينه أمام المواطنين والزائرين

قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بمتابعة أعمال الرصف فى خطة العام المالى لتحسين الطرق بمنطقه هندسه الرى بمدينة منيا القمح لتحسن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

كما قامت رئاسة مركز أولاد صقر بالإشراف على حملة النظافة داخل المدينة ورفع القمامة من الشوارع ورش المياه ورى الأشجار وإزالة عوائق الرؤيه من جانبي الطرق وإزاله أى معوقات تعوق عمليه النظافة حيث تم رفع تجمعات القمامة من على الطرق والاماكن المخصصة للتجميع وكذلك تم تسيير سيارات الى النقطة الوسيطة ونقل القمامه الى المقالب العمومية.

وفي سياق متصل تواصل رئاسة مدينة صان الحجر أعمال النظافة وصيانه أعمدة الإنارة ورفع المخلفات والإشغالات بالطرق الرئيسيه والجانبيه للارتقاء بمستوى النظافة العامة وحفاظا على الشكل الجمالى والحضارى ، وإزالة كافة الإشغالات الموجودة بالطرق وأمام المحال التجارية وإعادة الإنضباط للشارع ومنع الباعة الجائلين من التواجد بالطرق العامة وترشيد الإنارة واستبدال كشافات الصوديوم باخرى ليد بمنطقة ناصر واصلاح كشافات الانارة وتغير التالف منها.

وفي مركز فاقوس تم رفع القمامة والتركمات من عدد كبير من المناطق والشوارع بالمدينة، بالإضافة إلى رفع وكنس الأتربة والسفوحة ،و متابعة رى وعناية الأشجار بالحدائق العامة.

وفي مركز الإبراهيمية يتم تكثيف الحملات اليومية لرفع كفاءة مداخل المدينة للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى للمدينة.

وفي مركز ديرب نجم يتم بشكل يومي ورفع كفاءة طريق ديرب نجم / الزقازيق حتى مدخل ديرب نجم - المنصورة بواسطة مكنسة شفط الأتربة وتسويه الطرق بالجليدر بداية من قرية اكوة وحتى قرية سمارة ويتم تحميل المخلفات وتجمعات القمامة بجانبي الطريق والقائها بالأماكن المخصصة لها وتم رفع الأتربة والسفوحة بعد كنسها من المداخل الرئيسية للمدينة مدخل الزقازيق حتى مدخل السنبلاوين ومدخل الإبراهيمية وبخروج سيارات رئاسة المركز لرفع القمامة من داخل شوارع المدينة ..

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بمتابعة تمهيد ومسح الطرق ورفع كافة تراكمات القمامة الموجودة بناحية الأماكن الآتية ( الواجهة _ شارع المركز _ شارع المدارس _ الشارع الرئيسي _ أمام مجلس مدينة الحسينية _ أمام مجمع الخدمات الحكومي بالحسينية _ أمام بنك القاهرة _ أمام بنك مصر _ أمام البنك الأهلي المصري _أمام المواقف _ أمام بوابة مدخل مدينة الحسينية) وذلك بناحية مدينة الحسينية وذلك حتي تظهر المدينة بالشكل الحضاري والجمالي اللائق .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد وصيانة كاملة للأعمدة بطريق الزقازيق/ابوحماد بامتداد الوحدة المحلية بالصوة لرفع مستوى الإنارة بمداخل الطرق الرئيسية.