الإثنين 27 مايو 2024 10:31 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

توقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية رواد الشروق بالمملكة العربية السعودية وجامعة أسوان

قام الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان ،بتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان بجمهورية مصر العربية، واكاديمية رواد الشروق للتعليم والتطوير بالمملكة العربية السعودية .

بحضور الأستاذ الدكتور أشرف العزازي الملحق الثقافي المصري،ومدير المكتب الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة العربية السعودية.

وأعلن الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان،أن جامعة أسوان من الجامعات المصرية التي تتمتع بسمعة أكاديمية وبحثية طيبة من بين الجامعات المصرية والعربية والعالمية حيث وقعت جامعة أسوان العديد من برتوكولات التعاون في مجالات عديدة مع جامعات عالمية وأوروبية لبناء جسر من التواصل العلمي والأكاديمي ،والعمل علي تبادل الخبرات والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ويأتي ذلك في إطار الترويج للسياحة العلمية والتي تستهدف استقطاب الطلاب الوافدين من مختلف الجامعات العربية والإفريقية.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان ، أنه نص البروتوكول على إعداد وتأهيل الخريجين من خلال البرامج التأهيلية النوعية، بالإضافة الى منح درجات الماجستير، والدكتوراه لراغبي الدراسات العليا في كافة برامج جامعة أسوان.

وتعد جامعة أسوان الأولى في تصنيفات علمية وعالمية على مستوي الجامعات المصرية، وتعد من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم حسب التصنيف Times Higher Education.

كما أعرب المكتب الثقافي المصري عن سعادته بتوقيع البروتوكول حيث يتيح للدارسين خارج جمهورية مصر العربية نيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في كافة برامج جامعة أسوان الحكومية بشهادات معتمدة من خلال الدراسة ببلد الاقامة.

كما أن جامعة أسوان استطاعت منح العديد من الطلاب الدارسين والوافدين في السنوات الأخيرة درجة الماجستير ،والدكتوراه، من خلال برامج علمية متميزة بكليتها المتنوعة والتي يبلغ عددها 19 كلية ومعهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل.