الخميس 23 مايو 2024 08:42 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
باسم الشرفي أغنيتي الجديدة ”سلام” هو ما أحلم به للشعب الفلسطيني لاعب اليونايتد : الفريق لا يستحق دعم جماهيره.. وسنقاتل على لقب الكأس قافلة الإعلام السياحي الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل للمشاركة في معرض الرياض للسفر محافظ بورسعيد يلتقي قيادات التعليم بعد نتيجة الإعدادية.. ويوجه بمواصلة تكثيف الجهود من أجل مستقبل الطلاب برلماني: الاعتراف الأوروبي بفلسطين يعكس القناعة الدولية بحل الدولتين وزير السياحة والآثار يعقد عدد من اللقاءات المهنية لتعزيز التعاون في مجال السياحة الصحة بقطاع غزة : المولدات ستتوقف بسبب نقص الوقود بمستشفى شهداء الأقصى «الصحة» تنظم اجتماعًا يضم كافة الجهات المعنية لوضع أُطر استراتیجیة الصحة النفسية للأطفال والمراھقین لقاء المبدعين في نقابة المهندسين بحضور رئيس لجنة نقابة الصحفيين هل يتأثر الذهب في مصر بعد تثبيت أسعار الفائدة ؟ جولد بيليون تجيب 30 لاعبًا في قائمة منتخب إيطاليا الأولية للمشاركة في يورو 2024 صافرات الإنذار تدوى فى أكثر من 30 موقعا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

رياضة

الأهلي يتفوق على المصري 69-20 في تاريخ مواجهات الفريقين

الأهلي
الأهلي

يلتقي فريق الأهلي مع المصري البورسعيدي، في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الجيش ببرج العرب، في مستهل مشوارهما في بطولة الدوري الممتاز التي يحمل الأهلي لقبها 43 مرة آخرها الموسم الماضي.

وسبق أن التقى الفريقان 125 مرة على مدار تاريخ مواجهاتهما في بطولة الدوري العام، فاز الأهلي في 69 مباراة، فيما حقق المصري الفوز في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، وأحرز لاعبو الأهلي 176 هدفًا في شباك المصري مقابل 92 هدفًا سجلها لاعبو المصري في شباك الأهلي.

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين أقيمت يوم 5 نوفمبر عام 1948 في الموسم الأول لبطولة لدوري، وفاز الأهلي 3- صفر، سجلها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، فيما كانت آخر مواجهة قد جمعت الفريقين في بطولة الدوري يوم 26 يوليو الماضي وانتهت بالتعادل دون أهداف.

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- 0، وحققها الأهلي مرتين، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998.

ويعد السيد الضيظوي هداف مباريات الفريقين بالدوري العام، أحرز الضيظوي عشرة أهداف، منها سبعة للمصري وثلاثة للأهلي، ويتصدر كل من صالح سليم ومحمود الخطيب وشريف عبد المنعم وحسام حسن قائمة هدافي الأهلي في مرمى المصري برصيد خمسة أهداف لكل منهم، ثم فؤاد صدقي وأحمد مكاوي وطه إسماعيل وأحمد بلال برصيد أربعة أهداف لكل منهم، بينما يتصدر السيد الضيظوي قائمة هدافي المصري في مرمى الأهلي برصيد سبعة أهداف، يليه كل من محمد شاهين ومحمد سلامة «إينو» برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

موضوعات متعلقة