النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:46 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يتفقد مستشفى الحميات ببنها.. ويعد بالإنتهاء من تطوير مبنى عناية الأطفال والكلى

القليوبية

قام الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة ، وبرفقته الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية بعمل جولة تفقدية صباح اليوم لمستشفي حميات بنها، حيث أستهل في بداية جولته المرورية بتحية السادة العاملين بالمستشفي، ثم تفقد المبني الجديد والجاري تطويره والذي يتكون من ثلاثة طوابق وهي :

● الدور الأرضي والذي يحتوي علي عدد ١٦ أسرة خاصة بوحدة الغسيل الكلوي، بجانب وحدة معالجة المياه ، كما أوصي الدكتور حمودة الجزار بإضافة غرفة للقساطر الدائمة لمرضي الغسيل الكلوي.

● الدور الأول و الثاني علوي والذي يحتوي علي عدد ١٩ سرير عناية مركزة للأطفال.

كما توجد منطقة لاند سكيب أمام المبني، والتي أوصي وكيل الوزارة المهندس المسئول بالشركة المنفذة بضرورة بدء العمل بها تزامناً مع تنفيذ أعمال التطوير بالمبني.

ثم توجه سيادته إلي الأقسام الداخلية واطمأن بنفسه علي الحالات ، ثم قام السيد وكيل الوزارة بالمرور علي المعمل وتفقد معمل ال PCR ، ومعمل الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وتأكد من توافر المستلزمات ومن دقة النتائج، وتوجه بعد ذلك إلي قسم التشخيص عن بُعد والذي يعتمد علي التواصل والتنسيق بين أطباء المستشفي وأطباء الجامعة.

وقيام سيادته أيضاً بالمرور علي الاستقبال والطوارئ وتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات وأكد انه لا مساس بمجانية الخدمات المقدمة بالطوارئ، تم توجه إلي مركز التدريب، ومركز الكبد ومركز المشوري الخاص بمرض نقص المناعة المكتسب.

وقام بالمرور علي مطبخ المستشفي وتأكد بشكل شخصي من استيفاء كافة الشروط الصحية سواء في الوجبات المقدمة للمرضي أو للعاملين بالمطبخ ، وحصولهم علي الشهادات الصحية لمتداولي الأغذية، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد الحسيني مدير المستشفي وفريقه المعاون، والدكتورة إيمان كرم مساعد مدير إدارة الحميات بالمديرية.

وفي نهاية جولته أعرب السيد وكيل الوزارة عن شكره وتقديره لمدير المستشفي وفريقه المعاون ولجميع السادة العاملين بالمستشفي عن الجهد المبذول والصورة المشرفة التي ظهرت بها المستشفي خلال الزيارة، ووعد بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير الخاصة بالمبني الجديد لتشغيله في مدة لا تتعدي الستين يوماً.