النهار
الأحد 16 يونيو 2024 04:58 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”الذكاء الاصطناعي والإبداع” بمركز جمال عبد الناصر بالإسكندرية

يقيم مركز جمال عبد الناصر، في الإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، لقاء "البيت" الشهري، والذى يعقد تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي والإبداع".

يستضيف اللقاء المهندس محمد حنفي - مدير أكاديمية التسويق – معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، والحديث حول القضايا التي يثيرها ابداع الذكاء الاصطناعى وعلاقته باللغة والابداع والعاطفة، وإمكانية وجود ترابط بينهم، اللقاء تقديم الكاتبة "هبة يونس" .

ويشار إلى أن "سلسلة "لقاء البيت" ، وهو لقاءً شهريا متنوع يناقش عدد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحات الفنية والأدبية والإجتماعية، لتعزيز الثقافة بين أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الثقافي، ونقله وإتاحة الفرصة للتجارب و المبادرات الواعدة، إلى جانب تسليط الضوء على شخصيات بارزة لها بصمات واضحة في المجالات الإبداعية والأدبية والاجتماعية والاقتصادية.

وتقرر تحويل منزل والد الزعيم جمال عبد الناصر، إلى مركزا ثقافيا يشع ضوءه لينير وجه عروس المتوسط بالثقافة والفنون والاداب والتنوير.

يقع مركز جمال عبد الناصر الثقافى على مساحة 380 مترا، فى شارع قنواتى المتفرع من شارع مصطفى كامل بمنطقة باكوس – وهى من أعرق وأقدم مناطق الاسكندرية وأعلاها من حيث الكثافة السكانية.

ويضم المركز مكتبة تحوى آلاف الكتب، فى مجالات عديدة، ومكتبة سمعية بصرية تحوى مجلدات لصور مراحل حياة الزعيم من الطفولة إلى التعليم والزواج وقيادة الثورة إلى الحكم، والكتب التى دونها وهى عبارة عن أربعة كتب، كما تشمل أفلام تسجيلية عن فترة حكمه والعديد من الوثائق الهامة والمجموعة الكاملة لخطب وتصريحات الرئيس جمال عبد الناصر، أن الهدف الأساسى للمركز هو كونه مكتبة عامة تقدم أنشطة ثقافية متنوعة، لكل سكان الاسكندرية.