الأربعاء 24 أبريل 2024 06:04 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة

فن

أحمد عبد الحميد يفوز بجائزة الجمهور والنقاد كأفضل ممثل صاعد بمهرجان همسة

بعد ما حققه من نجاح ملفت في رمضان الماضي بتجسيده لشخصية شنهابي الشهير بـ "شنّو" أمام النجمة منى زكي، وذلك من خلال أحداث المسلسل البارز تحت الوصاية، يفوز النجم الصاعد أحمد عبد الحميد بجائزة الجمهور والنقاد كأفضل ممثل صاعد بالدورة الـ 11 من مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، وهي الجائزة الثالثة لـ عبد الحميد بعد فوزه بجائزة كأس إنرجي للتميز في الدراما، في دورته السابعة كأفضل ممثل صاعد كوميدي، وجائزة أفضل ممثل صاعد من مجلة الكواكب.

ترك عبد الحميد صدىً كبيراً عند الجمهور وجذب إليه الأنظار في رمضان الماضي 2023 بتمكنه من تجسيد شخصية الصياد الفقير خفيف الظل شنهابي (شنّو)، الذي يحمل العديد من التنقاضات، فبرغم موقفه الشهم مع ريسة المركب حنان (منى زكي) ومساندته لها في حربها مع الصيادين، إلا أن فقره لا يمنعه من النصب عليها وسرقة جزء من حصيلة ما يصطادونه قبل أن تكتشف هي فعلته وتصاب بصدمة كبيرة، وذلك من خلال أحداث مسلسل تحت الوصاية والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.
وكنجم صاعد، استضافته الفنانة الكبيرة إسعاد يونس مؤخراً ضمن حلقات برنامجها الشهير صاحبة السعادة، والذي تحدث خلاله أحمد عبد الحميد عن دوره الملفت في مسلسل تحت الوصاية.
أحمد عبد الحميد ممثل مصري صاعد، درس في كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA)، اختاره المخرج محمد دياب ليشارك في السينما لأول مرة من خلال فيلم اشتباك الذي حصد العديد من الجوائز الدولية، وأطلق عليه النقاد بمهرجان كان "جوهرة كان"، كما نال الفيلم استحسان وإشادة العديد من الفنانين العالميين وعلى رأسهم توم هانكس.
بعدها شارك عبد الحميد في بطولة فيلم الإثارة حادثة النيل هيلتون، للمخرج السويدي المصري طارق صالح، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية وفاز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان صندانس السينمائي بأمريكا. أحدث الأعمال السينمائية التي شارك عبد الحميد في بطولتها، فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، أحمد مالك وهدى المفتي، وهو أحد أضخم إنتاجات السينما المصرية، محققاً ثاني أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.
وفي الدراما ترك عبد الحميد بصمته المميزة في العديد من المسلسلات الناجحة، من بينها؛ جزيرة غمام، نسل الأغراب، القاهرة: كابول، طايع، عوالم خفية، البرنس، إلا أنا حكاية "تقلها دهب"، هذا المساء والجزء الثاني من مسلسل الجماعة.