النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:54 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

رياضة

تعرف على منافس مانشستر سيتي في بطولة كأس العالم للاندية

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية، من 12 ديسمبر المقبل وتمتد حتى 22 من الشهر ذاته 2023.

وتفتتح مباريات كأس العالم للاندية بمواجهة الاتحاد السعودي نظيره أوكلاند سيتي في الدور الأول يوم 12 ديسمبر المقبل.

ويشارك فريق مانشستر سيتي، في منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا للموسم المنصرم للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على إنتر ميلان الإيطالي.

وبحسب ما تنص عليه اللوائح، فإن بطل دوري أبطال أوروبا، يبدأ مشواره في كأس العالم للأندية، بداية من الدور نصف النهائي للمونديال.

وحسب القرعة، فإن مانشستر سيتي الإنجليزي سيواجه الفائز من مباراة كلوب ليون المكسيكي ضد أوراوا ريدز الياباني، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

نذكر معكم جوائز البطولة وجاءت كالتالي:

حدد الاتحاد الدولي مبلغ 5 ملايين دولار للفريق البطل و4 ملايين دولار للوصيف.

ويحصل الفريق صاحب المركز الثالث على مليونين ونصف المليون دولار، ومليوني دولار للفريق صاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع والأخير على نصف مليون دولار.

والجدير بالذكر أن توج فريق ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة 2022، والتي أقيمت في فبراير الماضي بدولة المغرب.