النهار
الجمعة 14 يونيو 2024 12:17 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات تكنولوجيا وانترنت

فريق مصري يفوز بالمراكز الأولى في مسابقة الروبوت العالمية بأمريكا

الفريق المصري
الفريق المصري

فاز فريق ديسكفري للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة المنوفية بالمراكز الأولى في مسابقة تتبع الخط للروبوت ، والتي أقيمت بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، بمشاركة العديد من دول العالم ، واستطاع مركز ديسكفري تحقيق الفوز بالمراكز الأولى في المسابقات.

وشارك مركز ديسكفري بـ 4 فرق في المسابقة ، 3 فرق في مسابقة تتبع الخط للروبوت وفريق واحد شارك في مسابقة سومو للروبوت ، وحصد مركز ديسكفري علي المراكز الاول والثاني والثالث في مسابقة تتبع الخط للروبوت ، وتحقيق المركز الرابع في مسابقة سومو للروبوت.

وقالت الدكتورة إيمان شديد مدير مركز ديسكفري أن مسابقة سومو رغم صعوبتها الشديدة ومشاركة العديد من دول العالم إلا أن الفريق استطاع حصد المركز الرابع وان يكون من افضل 5 فرق مشاركة علي مستوي العالم.

وأشارت الدكتورة إيمان أن مركز ديسكفري شارك في مسابقة للروبوت في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بكين بدولة الصين قبل إشتراكهم في الولايات المتحدة الأمريكية ، وحصدوا المركز الثالث عالميا في مسابقة الابتكار خلال الفترة من 10 حتي 13 اغسطس ، والمسابقة عن ابتكار روبوت يحاكي حركة الإنسان ويعمل يدوي أوأتوماتيك.

وتحدثت ملك أحد المشاركين في مسابقة تتبع الخط للروبوت وحققت المركز الثاني ، والمسابقة عن روبوت يسير في خط محدد له في وقت محدد عن طريق عمل برمجة الروبوت للسير علي الخط وعدم تجاوز الخط المحدد ، وواجهت فريق الصين الذي كان أكثر صعوبة في المواجهات بالمسابقة.

وحقق يوسف في مسابقة تتبع الخط للروبوت المركز الثالث عالميا ،وشارك بمفرده في المسابقة وواجه العديد من الفرق المصرية والصينية والروسية لكن أكثرهم صعوبة كان فريق الصين .

وتحدث أحمد المشارك في مسابقة سومو للروبوت وحقق المركز الرابع في المسابقة ، والمسابقة عبارة عن تصارع روبوتات داخل دائرة مرسومة بالخط الابيض ومن يستطيع إخراج الروبوت الآخر يكون فائز ، وصمم احمد وهنا الفريق المشارك الروبوت الخاص بيهم بقراءة الخط الابيض حتي لا يخرج عن الدائرة ، وكان مشارك في المسابقة فرق مصرية أخري ومن دولتي الصين وامريكا .

واكثر الصعوبات التي واجهت فريق سومو أن التصارع علي طاولة وعند الخروج من الدائرة يسقط الروبوت علي الأرض مما يتعرض للكسر ، وأثناء المسابقة تعرض الروبوت للسقوط والكسر وتم تركيبه مرة أخري والمشاركة في باقي المسابقات .

موضوعات متعلقة