النهار
الأحد 16 يونيو 2024 05:18 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

نائب محافظ البحيرة ورئيس قومي المرأة تتابعان برامج المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية

تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، والوفد المرافق لها، اليوم، مبادرة "هي صحة مصر"، للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بمعهد الأورام بدمنهور، وعيادات الكشف المبكر عن سرطان الثدى، فى برامج المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، الذى ينفذه المجلس القومى للمرأة بقرى حياة كريمة.

أكدت الدكتورة نهال بلبع، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالصحة العامة للمواطنين، من خلال عدد من المبادرات الصحية، ومنها المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتى تولى اهتماماً بالغاً لدعم صحة المرأة ووقايتها من الأمراض وخاصة الوقاية من مرض سرطان الثدي، الذي يعد من أخطر الأمراض التي تهدد حياة الملايين من النساء حول العالم.

واشارت الى أن المبادرة تشهد اقبالا متزايدا من المواطنين المترددين، حيث تم خلالها تقديم خدمات مجانية في صحة المرأة لعدد 33146 منتفعة زيارة أولى و188449 زيارة دورية، وفى السمعيات لعدد 21991 والأمراض المزمنة وصحة الأم والجنين لعدد 9645.

وأشادت الدكتورة مايا مرسى، بالمبادرة الرئاسية "هي صحة مصر " للكشف المبكر عن سرطان الثدي، التى قللت نسبة الوصول للمرحلة الثالثه والرابعة من سرطان الثدي، وأثنت على الجهود الحثيثة التى تقوم بها محافظة البحيرة فى ملف مواجهة زواج القاصرات والتسرب من التعليم، وناشدت سيدات البحيرة بالعمل على نشر التوعية فى إطار حملة "بلدى أمانة"، التي ينفذها المجلس بمختلف المحافظات للتصدى للشائعات، إيماناً بأهمية دور المرأة المصرية فى الحفاظ على الوطن.

وتفقدت نائب محافظ البحيرة ورئيس المجلس القومى للمرأة، مطبخ المصرية الذى يعد وحدة إنتاجية تتدرب فيها السيدات على إدارة المطابخ الكبري، واستعدادات الولائم والحفلات، لتشجعيهن على استخدام مهارات الطبخ في إنشاء مشروع صغير مدر للربح.

كما توجهتا الى مركز شباب الجرادات بمركز أبو حمص، وتابعتا مأمورية إصدار بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات، والتى أطلقها المجلس، بهدف استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات والمعيلات والأرامل والفتيات لأول مرة، بدون أي غرامات تأخير بالمجان، وكذا تفقد المحاكاة البنكية "تحويشة في بنك".

وشهدت نائب المحافظ ورئيس المجلس القومي للمرأة، ندوة بمركز شباب الجرادات، على هامش افتتاحات مبادرات بلدنا أمانة، والتى تضم استخراج البطاقات القومية ومبادرة 100 مليون صحة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ومبادرة تحويشة.

حضر الجولة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء مدحت الزغد، رئيس مركز ومدينة أبو حمص، ومحمد كجك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، والمهندسة زكية رشاد، مقررة المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ومديرى مديريات الصحة والتضامن والشباب والرياضة.